مواصفات سامسونج Samsung Galaxy A20: السعر، العيوب والمميزات


مواصفات سامسونج Samsung Galaxy A20: السعر، العيوب والمميزات
اليوم سأراجع هاتف سامسونج Samsung Galaxy A20 يحتوي هذا الجهاز على تكوين مشابه لجالاكسي M20 وريدمي نوت 7 نظرًا لأنه هاتف ذكي من الفئة A، فستحصل على تصميم أفضل ومتميز وشاشة مطورة وشحن سريع محسّن.

بعد نجاحها في تحقيق سمعة طيبة في الهواتف الذكية الرائدة، تهدف سامسونج الآن إلى السيطرة على سوق الهواتف الذكية من المستوى المتوسط بأسعار معقولة.

في غضون أشهر قليلة أو نحو ذلك، شهدنا إطلاق حوالي سبعة هواتف ذكية جديدة من السلسلة A وحوالي ستة إصدارات جديدة من السلسلة M وبدمج هذين الجهازين نحصل على 15 جهازًا.

تعمل سامسونج على إغراق السوق بأجهزة جديدة ميسورة التكلفة ويبدو أن هذه الإستراتيجية تعمل لأنه وفقًا لتقرير سامسونج، باعت الشركة أكثر من مليوني وحدة في ما يزيد قليلاً عن 40 يومًا.

يحتوي هاتف A20 على طراز أساسي واحد فقط به ذاكرة رام بسعة 3 جيجا بايت وذاكرة تخزين 32 جيجا بايت وهو متوفر بأربعة ألوان مختلفة الأسود والأزرق الداكن والذهبي والأحمر.

إليك نظرة عامة سريعة على ما ستحصل عليه عندما تفتح علبة الهاتف حيث ستجد:

- هاتف سامسونج Samsung Galaxy A20.

- محول شاحن توربيني بقوة 15 واط.

- كابل USB من النوع C.

- سماعات أذن قياسية من سامسونج وتأتي بمنفذ 3.5 ملم.

- دبوس لفتح منفذ شريحتي الإتصال.

- كتيب التعليمات والثوثيق يوضح كيفية إستخدام الهاتف ويأتي بأكثر من لغة.

مواصفات سامسونج Samsung Galaxy A20: السعر، العيوب والمميزات


مواصفات سامسونج Samsung Galaxy A20


- الشاشة: 6.4 بوصة بدقة HD ومقاس 720 × 1560 بكسل من نوع Super AMOLED.

- المعالج: 1.6 جيجا هرتز ثماني النواة Exynos 7884.

- الرام: 3 جيجا بايت.

- التخزين: 32 جيجا بايت (قابلة للزيادة عن طريق الكارت ميموري حتى سعة 512 جيجا بايت).

- الكاميرا الخلفية: مزدوجة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة (F1.9) + 5 ميجابكسل (F2.2).

- كاميرا السيلفي: 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة (F / 2.0).

- البطارية: 4000 مللي أمبير مع شحن سريع 15 واط.

- يدعم الهاتف شبكات الـ 2G و الـ 3G و الـ 4G.

- نظام التشغيل: Android 9 (Pie) مع واجهة One UI.

- يدعم شريحتين للإتصال من نوع Nano Sim.

- السعر : ملاحظة: تختلف الأسعار حسب تقلبات سوق الهواتف بنسبة 10%.

سعر سامسونج a20 في مصر: ابتداءا من 2400 جنيه مصري للنسخة 32 جيجا مع 3 جيجا رام.

سعر سامسونج a20 في المغرب: ابتداءا من 1600 درهم مغربي.

سعر سامسونج a20 في السعودية: ابتداءا من 649 ريال سعودي.

سعر سامسونج a20 في الامارات: ابتداءا من 513 درهم اماراتي.

مراجعة هاتف سامسونج A20


1- جودة التصميم والشكل

يتبع سامسونج A20 أيضًا نفس اتجاهات التصميم مثل الهواتف الذكية الأخرى من السلسلة A من سامسونج.

أحد الاختلافات الكبيرة القليلة بين M20 و A20 هو أن M20 به شاشة TFT بحجم 6.3 بوصة، بينما يحتوي A20 على شاشة Super AMOLED مقاس 6.4 بوصة.

الجزء الأمامي من الجهاز يبدو جميلاً، حيث يتميز هذا الجهاز بشاشة 6.4 بوصة بدون حواف، وهي من أكثر الأجزاء جاذبية في الجهاز.

في الجزء العلوي، ستحصل على ميكروفون ثانوي يستخدم لإلغاء الضوضاء وفي الجزء السفلي، لديك مكبر الصوت ومنفذ USB من النوع C ومقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم.

في الخلف، لديك إعداد كاميرا مزدوجة رأسية بها كاميرا رئيسية بدقة 12 ميجا بكسل ومستشعر عمق آخر بدقة 5 ميجا بكسل. تخرج الكاميرا المزدوجة من الإطار قليلاً مما يجعل الهاتف يتأرجح كثيرًا عند وضعه على سطح مستو.

بصرف النظر عن ذلك، يوجد أيضًا ماسح ضوئي لبصمات الأصابع في الخلف ولكن موقعه أعلى قليلاً من المعتاد مما يجعل الوصول إليه في بعض الأحيان أكثر صعوبة. الظهر مصنوع من البلاستيك لكنه يشبه الزجاج.

يوصى بشدة باستخدام حافظة واقية لأن الهاتف مصنوع من البلاستيك من مادة البولي كربونيت اللامع ليعطي شكل ومظهر الزجاج بصورة جذابة ويجذب علامات بصمات الأصابع واللطخات. تساعد الحافظة الواقية أيضًا في تقليل مشكلة الاهتزاز المذكورة سابقًا.

2 - مواصفات الشاشة

يحتوي سامسونج A20 على شاشة Super AMOLED رائعة مقاس 6.4 بوصة والتي تعد أيضًا واحدة من أكبر ميزات هذا الهاتف. يتم إقران الشاشة المذهلة بشق النوتش مما يجعلها تبدو بسيطة وتضفي نوعا من الجمال.

دقة الشاشة 1560 × 720 بكسل الشاشة من نوع سوبير اموليد وتنتج ألوانًا بدقة كبيرة وتقدم تباينًا ممتازًا وهي جيدة جدًا لمشاهدة الأفلام وممارسة الألعاب.

ومن حيث الجودة، يعتبر هذا الهاتف رائعًا لاستهلاك الوسائط والاستخدام اليومي حتى أن الشاشة ساطعة بدرجة كافية بحيث لن تواجهك أية مشاكل عند استخدام الهاتف في الأيام المشمسة.


وتوفر Samsung أربعة ألوان مختلفة للإعدادات المسبقة للشاشة (أغلبية المستخدمين يفضلون اللون الأساسي).

يوجد أيضًا خيار الوضع المظلم على مستوى النظام في واجهة One UI والذي يغير واجهة المستخدم بالكامل إلى الظلام مما يجعلها مناسبة لظروف الإضاءة الخافتة. ونظرًا لأن الشاشة من نوع AMOLED، يمكن أن يساعد الوضع المظلم في توفير قدر كبير من البطارية.

3- الأداء

لقد ناقشت للتو شاشة العرض ومظهر الهاتف في الأقسام أعلاه، سأراجع الآن الجانب الأكثر أهمية في الهاتف الذكي وهو أدائه.

يتم تشغيل سامسونج A20 بواسطة نظام Octa-core Exynos 7884 SoC، جنبًا إلى جنب مع 3 جيجا بايت من ذاكرة الرام و 32 جيجابايت من الذاكرة التخزينية.

يعد المعالج Exynos 7884 معالجًا متوسط المدى ويقدم أداءً متوسطًا يمكنه التعامل مع المهام اليومية بسهولة ولكنه يواجه صعوبات عند التعامل مع العمليات الثقيلة.

تعد تجربة الألعاب جيدة جدًا لمعظم الموجودة هناك ولكنها تفشل في تشغيل الألعاب الثقيلة المتطورة مثل ببجي.

هذا الهاتف بالتأكيد ليس مصممًا للأداء العالي ولا يشعر بالسرعة الشديدة ولكن بالنسبة لمستخدم أساسي، فقد حصل هذا الهاتف على أكثر من قدره.

4- نظام التشغيل

يعمل سامسونج A20 على نظام التشغيل أندرويد 9.0 بواجهة مستخدم واحدة. تم تصميم الواجهة One UI بواسطة الشركة نفسها وهي نسخة خفيفة ورائعة من واجهة مستخدم التجربة القديمة من سامسونج.

كما يوفر الهاتف تجربة برمجية رائعة، وهناك الكثير من خيارات التخصيص والميزات المفيدة التي تأتي مع واجهة One UI مثل الوضع المظلم الذي يجعل واجهة المستخدم بأكملها قابلة للتعديل وفقًا لظروف الإضاءة المنخفضة بحيث يكون إجهاد العين في حده الأدنى.

وتتميز واجهة One UI أيضًا بإيماءات ملء الشاشة والتي يمكن استخدامها للتنقل بسهولة عبر الهاتف.

على سبيل المثال، يؤدي التمرير السريع لأعلى من اليسار إلى فتح قائمة المهام المتعددة، بينما يؤدي التمرير السريع من اليمين إلى تنفيذ الإجراء الخلفي، بينما يؤدي التمرير السريع من الأسفل إلى الشاشة الرئيسية وغيرها الكثير.

يمكن اعتبار واجهة مستخدم هذه واحدة من نقاط القوة في هذا الجهاز. يحتوي البرنامج على رسوم متحركة سلسة للغاية، ومن السهل التنقل فيه كما أنه مُحسّن جيدًا.

من المفترض أن يكون الأداء للاستخدام اليومي العادي وليس للمهام الثقيلة. أيضًا نظرًا لأن واجهة One UI هو إصدار خفيف من واجهة مستخدم تجربة Samsung ، فهو يحتوي على عدد أقل من برامج bloatware ويساعد في الحفاظ على البطارية.

5- الكاميرات

يعد أداء الكاميرا على هذا الجهاز جيد جدًا بالنظر إلى السعر.

يحتوي سامسونج A20 على إعداد عمودي للكاميرا المزدوجة في الخلف يتألف من كاميرا رئيسية بدقة 13 ميجابكسل f / 1.9 وعدسة ثانوية عريضة الزاوية بدقة 5 ميجابكسل f / 2.2 ، وكلاهما يعملان معًا ويلتقطان صورًا بزاوية عريضة رائعة بتفاصيل جيدة ودقة ألوان ممتازة.

في الظروف الخارجية، يمكن للكاميرا التقاط صور مذهلة مع التركيز التلقائي السريع، ولكن في حالة الإضاءة المنخفضة، يفشل التركيز التلقائي ويبدأ التشويش في الظهور في الصور لكن البرنامج ذكي بما يكفي لتقليل بعض الضوضاء وجعل الصورة قابلة للاستخدام.

في المقدمة لدينا كاميرا سيلفي بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.0 وموجودة داخل درجة يمكنها التقاط صور جيدة في حالة إضاءة جيدة ولكنها تفشل في الأداء في حالة الإضاءة المنخفضة كما أن الفيديو المأخوذ من الكاميرا الأمامية رائع حتى في ظروف الإضاءة الجيدة.

6- البطارية والاتصال

يتم تشغيل Galaxy A20 بواسطة بطارية Li-ion بسعة 4000 مللي أمبير في الساعة والتي يمكن أن تعطي عمر بطارية يصل إلى يوم ونصف.

وتساعد البطارية الرائعة المقترنة بمعالج موفر للطاقة على تحسين عمر البطارية بشكل أكبر.

واجهة المستخدم One UI من Samsung نظيفة إلى حد ما، مما يعني أنها تحتوي على عدد أقل من برامج bloatware ، وبالتالي تعمل عمليات خلفية أقل على تحسين عمر البطارية قليلاً. إلى جانب البطارية الضخمة التي تبلغ 4000 مللي أمبير في الساعة، يدعم الهاتف أيضًا الشحن السريع وهي ميزة مفيدة للغاية.


في متوسط الاستخدام المستمر الذي يتضمن تصفح وسائل التواصل الاجتماعي ومشاهدة العروض وبضع ساعات من اللعب، يمكن أن يستمر هذا الهاتف لمدة تصل إلى 6-7 ساعات وهو أمر جيد بالنظر إلى السعر.

يعتبر عمر البطارية قوي جدًا وعندما يتم دمجه مع مجموعة شرائح موفرة للطاقة ونظام تشغيل خفيف مثل واجهة One UI، يكون هذا الجهاز موفرًا للطاقة للغاية.

اقرأ أيضامواصفات ايفون 12 برو iPhone 12 Pro Max

للإتصال بشبكة الانترنت يدعم سامسونج A20 ال Wi-Fi 802.11 b / g / n و Bluetooth v4.2 أما لإخراج الصوت، لديك مكبر صوت سفلي ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم ومخرج مكبر الصوت مرتفع وواضح تمامًا.


مميزات وعيوب هاتف سامسونج A20


العيوب:


- نفس التصميم القديم

- دقة العرض أقل

- غير مناسب للألعاب الثقيلة

المميزات:


- شاشة AMOLED

- كاميرات متعددة الاستخدامات

- واجهة مستخدم سلسة ورسوم متحركة رائعة

- سهل الاستخدام

- أداء متوازن

- عمر بطارية رائع

- شحن سريع 15 واط

لقد وجد سامسونج A20 مكانه الجميل في سوق الهواتف الذكية حيث يتمتع بتوازن جيد بين الأداء والمظهر مع كاميرا أفضل ومعالج مثالي فإنه يمنح منافسة قوية لريدمي نوت 7 ويأتي مع بعض الأشياء الإضافية أيضًا والتي تضيف قيمة مهمة لا يمكننا تجاهلها مثل دعم الخدمة الرائع من Samsung.

ليست هناك تعليقات