ابل تحذرك من وضع جهاز ايفون المبلل في الأرز وتقترح طريقة بديلة | تكنوفيليا للمعلوميات

ابل تحذرك من وضع جهاز ايفون المبلل في الأرز وتقترح طريقة بديلة

ابل تحذر من وضع جهاز ايفون المبلل في الأرز وتقترح طريقة بديلة
إذا كنت أحد أولئك الذين اعتقدوا لسنوات أن وضع جهاز ايفون المبلل في الأرز يمكن أن يساعد في امتصاص الرطوبة وإعادة الجهاز إلى حالته الطبيعية، فقد أصدرت شركة ابل بيانًا ذكرت فيه أن هذه الطريقة لم تعد مجدية قائلة أن ذلك قد يجعل الأمور أسوأ.

وحذرت شركة آبل: "لا تضع ايفون الخاص بك في كيس من الأرز حيث أن القيام بذلك قد يسمح لجزيئات الأرز الصغيرة بإتلاف جهاز ايفون الخاص بك ويمكن أن تستقر في منفذ الشحن، أو تتسبب في تآكل جهازك"

كما حذرت شركة ابل أيضاً من تجفيف الهاتف باستخدام مصدر حرارة خارجي، مثل مجفف الشعر أو إدخال قطعة قطن في الموصل لتسريع عملية التجفيف.

وبدلا من ذلك قدمت ابل إرشادات للمستخدمين حول ما يجب فعله مع هاتف ايفون في حال تعرضه للمياه. ونصحت الشركة باتباع الخطوات التالية:

اضرب هاتفك الآيفون برفق بيدك مع إبقاء فتحة الشحن لأسفل لمحاولة التخلص من الماء العالق به ثم اتركه في مكان جيد التهوية ليجف لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل شحنه. قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 24 ساعة حتى يجف الايفون بالكامل.

إذا بقي الهاتف غير قادر على العمل بعد انتظاره لمدة 24 ساعة، فيجب التوجه إلى مركز صيانة معتمد تابع لشركة أبل للتعامل مع الهاتف. أو في أسوأ الأحوال، التفكير في استبداله.

وتتميز هواتف آيفون الحالية بدرجة مقاومة عالية للماء على عكس الإصدارات القديمة، فهي تدعم مقاومة الماء والأتربة حاليا بمعيار آي بي 68، لكن من الوارد حدوث بعض المشكلات عند غمر الهاتف كليا في الماء لوقت طويل.

ليست هناك تعليقات