شركة OpenAI تطلق Sora نموذج الذكاء الاصنطاعي لتحويل النص إلى فيديو | تكنوفيليا للمعلوميات

شركة OpenAI تطلق Sora نموذج الذكاء الاصنطاعي لتحويل النص إلى فيديو

شركة OpenAI تطلق Sora نموذج الذكاء الاصنطاعي لتحويل النص إلى فيديو
أطلقت شركة OpenAI نموذج ذكاء اصطناعي جديد يُدعى "Sora"، وهو قادر على توليد مقاطع فيديو مدتها دقيقة واحدة بناءً على أوامر نصية مكتوبة.

ويتميز هذا النموذج بقدرته على إنشاء المشاهد الرقمية بتعقيداتها المختلفة، من شخصيات متعددة وأنواع مختلفة من الحركة إلى التفاصيل الدقيقة التي تميز الموضوع والخلفية. بفضل فهمها العميق للغة، تستطيع "Sora" تفسير التعليمات بدقة، مقدمةً تجارب بصرية رائعة تعكس مشاعر حية وتحافظ على الأسلوب البصري طوال الفيديو.

وتقول شركة OpenAI أنه تم تصميم Sora لمحاكاة العالم الواقعي المتحرك بحيث يمكنها فهم كيفية "وجود الأشياء في العالم المادي" بالإضافة إلى "تفسير الدعائم بدقة وإنشاء شخصيات جذابة تعبر عن مشاعر نابضة بالحياة".

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للنموذج أيضًا إنشاء مقطع فيديو بناءً على صورة ثابتة، بالإضافة إلى ملء الإطارات المفقودة في مقطع فيديو موجود أو تمديده.

وتقول شركة OpenAI أن النموذج "قد يجد صعوبة في محاكاة فيزياء مشهد معقد بدقة، وقد لا يفهم حالات محددة من السبب والنتيجة أو الحفاظ على تفاصيل مكانية وزمنية دقيقة" حيث يستمر العمل على تطوير "Sora" لتجاوز هذه العقبات وتقديم تجربة أكثر غنى ودقة ولكن النتائج بشكل عام مثيرة للإعجاب.

قبل عامين، كانت أدوات تحويل النص إلى صورة مثل Midjourney في طليعة نماذج الذكاء الاصطناعي القادرة على تحويل الكلمات إلى صور.

ولكن في الآونة الأخيرة، بدأ الفيديو في التحسّن بوتيرة ملحوظة، فقد عرضت شركات مثل Runway و Pika نماذج نصية إلى فيديو مثيرة للإعجاب، ومن المتوقع أن تكون Lumiere التابعة لشركة جوجل أحد المنافسين الرئيسيين لشركة OpenAI في هذا المجال أيضًا.

متى يتوفر نموذج Sora لتحويل النص إلى فيديو؟

وفيما لم تعلن OpenAI بعد عن موعد توفر نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد Sora لإنشاء الفيديو من النصوص، قالت أن فريقها للسلامة يختبر الآن النموذج للتأكد من المخاطر المحتملة، والأشخاص الوحيدون الذين لديهم إمكانية الوصول إلى هذه الأداة هم باحثو OpenAI.

إليك بعض المقاطع التي تم توليدها باستخدام Sora:

ليست هناك تعليقات