4 أسباب تدفعك إلى استخدام روبوت Copilot بدلًا من ChatGPT | تكنوفيليا للمعلوميات

4 أسباب تدفعك إلى استخدام روبوت Copilot بدلًا من ChatGPT

4 أسباب تدفعك إلى استخدام روبوت Copilot بدلًا من ChatGPT
تنحَّى جانبًا يا ChatGPT فقد حان الوقت للتبديل إلى Copilot. سيطر ChatGPT على مجال الدردشة الآلية بالذكاء الاصطناعي، وهذا حق له. ولكن المنتجات المنافسة مثل روبوت Copilot تدخل المعترك بميزات مغرية، وهناك العديد من الأسباب التي تدفعك إلى اختيار Copilot بدلًا من ChatGPT.

1. يعتمد روبوت Copilot على نموذج الذكاء الاصطناعي GPT-4

تقدم ChatGPT نموذج الذكاء الاصطناعي الأقدم والأقل قدرة GPT-3.5 في خدمتها المجانية. أما نموذج GPT-4 الأكثر تقدمًا فيتم وضعه خلف خطة اشتراك ChatGPT Plus التي تبلغ قيمتها 20 دولارًا شهريًا. في حين أن GPT-3.5 نموذج ذكاء اصطناعي قوي بذاته، إلا أنه لا يضاهي القوة والعمق اللذين تحصل عليهما باستخدام GPT-4.

يوفر Copilot إمكانية الوصول إلى GPT-4 مجانًا، إلى جانب ميزات أخرى مثل نماذج GPT المخصصة والإضافات (التي تم إيقافها على ChatGPT في أبريل 2024). إذا لم تكن تحتاج حقًا إلى ميزة خاصة بشات جبت، فإن الخيار بسيط. يمكنك الحصول على إمكانية الوصول إلى واحد من أكثر نماذج الذكاء الاصطناعي تقدمًا دون أدنى شك مجانًا على Copilot، أو يمكنك دفع 20 دولارًا لاستخدام نفس النموذج على منصة ChatGPT.

2. يتمتع Copilot بإمكانية وصول أفضل إلى الإنترنت والبحث

للتوضيح، يمكن لكل من Copilot و ChatGPT الوصول إلى الإنترنت. ولكن لا يمكنك القيام بذلك باستخدام ChatGPT إلا بعد الاشتراك في الخطة المدفوعة.

من ناحية أخرى، عند استخدام Copilot، يمكنك الوصول إلى الإنترنت باستخدام حساب مجاني - ولا تحتاج حتى إلى حساب للوصول إلى الإنترنت على Copilot.

ومع ذلك، لا يهم فقط ما إذا كان أي من النموذجين يمكنه الوصول إلى الإنترنت؛ عامل مهم هو كيفية استخدامهم لإمكانية الوصول إلى الإنترنت.

بصفتي من مستخدمي ChatGPT و Copilot على نطاق واسع، يمكنني القول إن نهج Copilot في تجميع بيانات الإنترنت يتفوق بكثير على ChatGPT.

يتمتع Copilot بقدرة أفضل على تحديد متى يستخدم بيانات التدريب الخاصة به للإجابة على سؤال ومتى يلجأ إلى الإنترنت للحصول على الإجابة. قد يبدو هذا تافها، ولكنه يمكن أن يكون الفرق بين الحصول على استجابة محدثة واستجابة قديمة.

ومن الجدير بالذكر أن Copilot، الذي صدر في البداية باسم Bing AI، تم تصميمه كمحرك بحث. وهذا يعني أن الدردشة الآلية بالذكاء الاصطناعي تبحث عن معلومات في نطاق الإنترنت الأكبر بشكل افتراضي. من ناحية أخرى، يعتمد ChatGPT بشكل كبير على بيانات التدريب. نتيجة لذلك، يعد Copilot الخيار الأفضل عند القيام بمهام تتطلب معلومات محدثة أو الاستشهاد بالمصادر.

3. يوفر Copilot إنشاء صور DALL-E مجانًا

مع ChatGPT، يتعين عليك الدفع مقابل الوصول إلى مُنشئ الصور DALL-E. ولكن مع Copilot، يمكن للمستخدمين إنشاء صور بالذكاء الاصطناعي باستخدام نموذج DALL-E نفسه مجانًا.

بالطبع، هناك أيضًا مشكلة حدود استخدام GPT-4 في ChatGPT، والتي تحد من عدد المرات التي يمكنك فيها مطالبة النموذج بإنشاء النص والصور. لكن Copilot أكثر حرية في هذا الجانب، حيث يمنح المستخدمين القدرة على إنشاء عدد أكبر بكثير من الصور باستخدام مُنشئ الصور DALL-E مقارنة بروبوت ChatGPT.

4. يمكن استخدام Copilot في معظم تطبيقات شركة مايكروسوفت

تقدم شركة مايكروسوفت الآن فرصة استخدام روبوت Copilot في تطبيقاتها وخدماتها، مما يسهل إنشاء تجربة مستخدم سلسة تتفوق بها على روبوتات الدردشة القائمة على الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT.

يمكن للمستخدمين الذين اعتادوا على استخدام أدوات وخدمات الإنتاجية من مايكروسوفت، الاستفادة من التكامل العميق لروبوت Copilot مع هذه الأدوات؛ مما يُسرّع أداء العديد من المهام وتعزيز الإنتاجية.

ليست هناك تعليقات