أفضل 10 مواقع لتحميل صور مجانية بجودة عالية وبدون حقوق ملكية


أفضل 10 مواقع لتحميل صور مجانية بجودة عالية وبدون حقوق ملكية
تعد الصورة عالية الجودة ضرورية لإنشاء محتوى منسق جيدا لأنها تعبر عن جوهر الموضوع وتخاطب انطباع الزائر الأول عن موقعك لذلك سأقدم لك في هذه التدوينة أفضل 10 مواقع لتحميل صور مجانية بدقة عالية HD و 4k وبدون حقوق ملكية.



1- Picography


Picography من أفضل مواقع الصور والخلفيات يحتوي هذا الموقع على صور فوتوغرافية مجانية جميلة مقدمة من Dave Meier والعديد من المصورين الآخرين. تم إصدار جميع الصور تحت المشاع الإبداعي CC0 ويمكنك استخدامها كما تريد طالما هي مرخصة للإستعمال.


بدعم من Getty Images ، توفر Picspree مجموعة كبيرة من الصور وخلفيات عالية الدقة HD خالية تمامًا من حقوق الملكية. من خلال البحث السهل والتنزيل، يعد Picspree موردًا ممتازًا للشركات الصغيرة ومحترفي الويب الذين يبحثون عن صور عالية الدقة دون القلق من مشكلة الحقوق.



3- Pexels


أنصح به بشدة لأنه من أفضل مواقع الصور المجانية لدى العديد من المدونين، يوفر موقع Pexels تحميل صور بجودة عالية مجانا وبدقة 4k للمصممين والباحثين عن صور لمقالاتهم على الويب.


عبارة عن مجموعة من الصور المجانية استخدمها لأعمالك التجارية والشخصية. تتم إضافة صور جديدة يوميًا من مجموعة متنوعة من الفئات بما في ذلك صور الحيوانات والموضة والطبيعة والتكنولوجيا وخلفيات وغير ذلك الكثير.



يخزن لك موقع Stokpic مئات الآلاف من الصور المجانية بدون علامة مائية كل يوم، يمكنك قضاء ساعات في البحث عن صورة محددة مع ملايين من الصور التي تبلغ تكلفتها حوالي 10 دولارات لكل صورة لكن موقع Stokpic يضعها لك مجانا.


يقدم لك FreeRange Stock صور عالية الدقة مجانا مع ألف منها قابلة لعملية التعديل، وهذا ما يجعل موقع FreeRange Stock من أفضل مواقع الصور للمصممين.


Unsplash شخصيا أعتبره أفضل مواقع الصور المجانية لقد بدأ في عام 2013 ونما بسرعة بفضل مكتبة الصور عالية الدقة وأيضا 4K والتي يمكنك تنزيلها مجانًا ويحتوي على ألف صورة يتم إضافتها يوميًا على أفضل موقع يعطيك الصور بدون حقوق.



Pixabay يضم في خباياه أكثر من مليون من الصور عالية الجودة وصور 4K مجانا ويعد من أكثر مواقع تنزيلا للصور ومقاطع الفيديو المجانية وأيضا مشاركتها بشكل عام مع أشخاص من جميع أنحاء العالم.
 


عندما تبحث عن الصورة المناسبة لمشاريعك الرقمية والطباعة فإن stockSnap يقوم برعاية صور عالية الدقة فقط مع مجموعة كبيرة من التشكيلات المميزة من الخلفيات ثم جعلها متاحة للتصفح والإستخدام المجاني بدون حقوق.


Good free photos يعد كذلك من أفضل مواقع الصور المجانية الفريدة من نوعها، ستجدها مصنفة حسب صور الطبيعة، عيد الميلاد السعيد، القهوة، الهاتف المحمول عن بعد وغيرها... يتم إصدارها جميعها بموجب ترخيص المجال العام حتى تتمكن من استخدام الصور مجانا. 

مواقع أخرى لتحميل صور عالية الدقة مجانا ورموز وخلفيات مجانية

- Morguefile

موزع كبير آخر للصور المجانية هو Morguefile يقدم هذا الموقع مجموعات من الصور عالية الدقة بالإضافة إلى متصفح لعرض المحتوى من مواقع الصور المدفوعة الشهيرة، مثل Shutterstock أو Getty.

- Reshot

هذا الموقع لديه الكثير من الصور المجانية بدقة عالية وجميلة جدا تستحق التحميل.


- Negative Space

هو أيضًا موقع ويب جيد يتيح لتحميل الصور للاستخدام الشخصي أو التجاري. جميع الصور الجميلة عالية الدقة عبارة عن صور مرخصة.

لديهم فئات مختلفة للصور، لذلك من السهل حقًا العثور على الصور ذات الصلة لمشروعك. يرحب كما يرحب الموقع بالمصورين للانضمام إلى أعمالهم ومشاركتها.

- Rawpixel

يحتوي Rawpixel على أكثر الصور تنوعًا. سواء كان كنت تبحث عن صور مجانيو لليوغا أو التكنولوجيا، يمكنك الحصول على صورك المثالية على Rawpixel.

يقوم الموقع بتحديث قاعدة البيانات الخاصة بهم بشكل متكرر بحيث تحصل دائمًا على صور جديدة. إذا كنت تريد صورًا مجانية يمكن أن تعكس محتوى مدونتك بدقة، فاستخدم Rawpixel.


- New Old Old Stock

- تحتوي قاعدة بيانات الصور New Old Old Stock على مجموعة رائعة متخصصة في الصور المجانية بالأبيض والأسود والممزوجة بالحنين إلى الماضي أو القديمة ولقطات فريدة أخرى. يرجى ملاحظة أن بعض الصور ليست مجانية تمامًا للاستخدام.

- LibreShot

يحتوي LibreShot على صور مجانية للاستخدام التجاري والخاص. يمكنك استخدام الصور دون أي إسناد قانوني وبدون حقوق.

يقوم الموقع بتصنيف الصور في مجالات التخصص بحيث يمكنك البحث بسهولة عن طريق الكلمات الرئيسية أو حسب الفئة. لذلك، من السهل البحث عن أفضل الصور المجانية للطبيعة أو التكنولوجيا أو الهندسة أو الأعمال...

- Gratisography

يدعي Gratisography أنه يحتوي على المجموعة الأكثر غرابة في العالم من الصور عالية الدقة المجانية.

هنا ستجد صورًا إبداعية مجانية تمامًا للتنزيل دون قيود حقوق النشر. ليس لديهم مجموعة كبيرة ولكن بالتأكيد فإن الصور إبداعية.

هناك جميع أنواع الصور مجانا بما في ذلك الحيوانات، والطبيعة، والحضارة، والغريبة، خلفيات وما إلى ذلك...

- NounProject

- يحتوي NounProject على أفضل تشكيلة من الرموز المجانية (أكثر من 2 مليون!) والهدف من هذا الموقع هو الحصول على رمز لكل اسم في كل لغة.

- FoodiesFeed

هل تبحث عن صور شهية؟ ستجد في هذا الموقع الرائع آلاف الصور حول الطعام السليم والتغذية والمكونات والطهي.

من المهم أيضًا ملاحظة أن جميع الصور متاحة من خلال تراخيص CC0 وهي مجانية تمامًا للاستخدام في أي شيء تريد القيام به.

- Pikwizard

يتيح لك Pikwizard الوصول إلى صور ومقاطع فيديو مجانية عالية الجودة. يمكنك أيضًا التقاط كل صورة وتحريرها باستخدام أداة تصميم الرسوم الخاصة بهم.

لا تقلق فالصور بدون حقوق مما يعني أنه يمكنك أخد كل صورة واستخدامها كما يحلو لك للاستخدام التجاري وغير التجاري.

هناك 3 تعليقات: