افتتاح أول مطعم يعمل بالذكاء الاصطناعي بالكامل في جنوب كاليفورنيا | تكنوفيليا للمعلوميات

افتتاح أول مطعم يعمل بالذكاء الاصطناعي بالكامل في جنوب كاليفورنيا

افتتاح أول مطعم يعمل بالذكاء الاصطناعي بالكامل في جنوب كاليفورنيا
أصبحت البطاطا (البطاطس) المقلية وحلقات البصل التي تُقدَّم مع الوجبات الجاهزة تُطهى باستخدام تكنولوجيا فائقة، مع افتتاح "CaliExpress" أول مطعم يعمل بشكل كامل بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي في جنوب كاليفورنيا.

يقدم مطعم CaliExpress الوجبات السريعة باستخدام الروبوتات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ويستطيع الضيوف الذين يزورون المطعم مشاهدة الروبوت "Flippy" الذي يقوم آليًّا بقلي البطاطا والبصل ويقوم روبوت الشواء بطحن اللحم البقري عالي الجودة في الوقت الفعلي بعد تقديم الطلب، مما ينتج عنه قطعة برغر تذوب في الفم.

ويعمل الروبوت "Flippy" عبر ذراع آلية كبيرة مثل تلك الموجودة في مصانع السيارات، ويتم توجيهها عبر الكاميرات والذكاء الاصطناعي، تقوم الذراع بإخراج البطاطس المقلية المجمدة والأطعمة الأخرى من المبرّد وتغمرها في الزيت الساخن، ثم تضع المنتج الجاهز للتقديم على صينية.

ظهر هذا المطعم إلى الوجود بفضل الشراكة بين Cali Group، وهي شركة قابضة رائدة في مجال التكنولوجيا، و Miso Robotics، الشركة المصنعة لـ الروبوت "Flippy" والرائدة في مجال الروبوتات المطبخية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، ومجموعة PopID الرائدة في أنظمة الطلب والدفع الرقمية.

وتقول شركة Miso Robotics إنه يمكن للروبوت "Flippy" طهي العديد من الوجبات بوصفات مختلفة في وقت واحد، مما يقلل من الحاجة إلى طاقم عمل أكبر لتقديم الطعام، كما يمكن للروبوت العمل على تسريع تسليم الطلبات في النوافذ المخصصة للطلبات من السيارة.

وتدعي الشركة أيضًا أن استخدام هذه التقنية في المطعم سيكاد يقضي على التلف والحروق ويقلل من هدر الطعام والزيت مما يوفر بيئة أكثر نظافة وإنتاجية.

ويقدم مطعم CaliExpress جميع الوجبات السريعة فقط عن طريق الحجز عبر الإنترنت أو من خلال الأوامر الصوتية التي يتلقاها النادل الذي سيكون عبارة عن روبوت.

ليست هناك تعليقات