منصة إكس تتيح للمستخدمين إخفاء العلامة الزرقاء من حساباتهم | تكنوفيليا للمعلوميات

منصة إكس تتيح للمستخدمين إخفاء العلامة الزرقاء من حساباتهم

منصة إكس تتيح للمستخدمين إخفاء العلامة الزرقاء من حساباتهم
أتاحت منصة "إكس" - الاسم الجديد لتويتر - لمشتركيها بخدمة "العلامة الزرقاء" إخفاءها من صفحاتهم الشخصية، بعدما بات ظهورها مُحرجاً لعدد كبير منهم منذ استحواذ ماسك على الشركة.

ويمكن لمستخدمي الشبكة الاجتماعية الاشتراك بخدمة العلامة الزرقاء مقابل دفع بين 8 و 11 دولارًا، مع حصولهم على ميزات إضافية بينها مشاهدة إعلانات أقل وكتابة تغريدات أطول، إضافة إلى إمكانية إلغاء منشور أو تعديله.

وباتت هذه العلامة تشكل مصدر حرج للمستخدمين الذين لا يرغبون في الكشف عن أنهم يدفعون للشبكة الاجتماعية المملوكة لهذا الملياردير المثير للجدل، أو أولئك الذين سئموا من تلقي الصور والتعليقات الساخرة التي تستهدف المشتركين في الخدمة.

وقال موقع شبكة "إكس" الإلكتروني: بات يمكنكم اختيار ما إذا كنتم ترغبون في إخفاء العلامة الزرقاء من حساباتكم. وسيتم إخفاؤها من صفحاتكم الشخصية أو رسائلكم.

ورغم ذلك، قد تظهر العلامة الزرقاء "في أماكن معينة، للإشارة إلى أن المستخدم مشترك في الخدمة وقد لا تكون بعض الميزات متاحة عند إخفاء العلامة الزرقاء.

وقد أثار هذا القرار الكثير من التعليقات الساخرة، حيث علق روس ماغلس نائب رئيس تحرير صحيفة "فيلادلفيا إنكوايرر" الأميركية قائلا "من الجنون أن ماسك نجح في تحويل هذا الرمز من مكانة اجتماعية مرغوب فيها بصورة كبيرة إلى أمر مخجل جدا لدرجة أن الأشخاص الذين يدفعون لقاء الحصول عليها قد يرغبون في إخفائها".

ليست هناك تعليقات