5 أشياء يجب أن تعرفها قبل حذف رسالة واتس


5 أشياء يجب أن تعرفها قبل حذف رسالة واتساب
من المحتمل أنك استخدمت ميزة حذف الرسالة للجميع في واتساب أكثر من مرة لكن يجب أن تفهم أنه على الرغم من أنها ميزة رائعة إلا أن لها حدودها.

قدم واتساب في نهاية عام 2017 الميزة الأكثر طلبًا من قبل مستخدميه وهي ميزة حذف الرسائل المرسلة والتي استخدمناها جميعًا في بعض الأحيان للعودة وحذف الرسائل المكتوبة بشكل سيء، أو إرسال رسالة خاطئة إلى شخص ما وهذا الأمر مضحك في بعض الحالات ولكنه محرج في معظم الحالات الأخرى.

الآن وبفضل ميزة واتساب "الحذف للجميع"، لديك فرصة لحذف رسالة لنفسك وللشخص الذي أرسلتها له كما يتيح لك واتساب حذف الرسالة على الفور إذا أردت ولديك أيضًا حد زمني مدته ساعة واحدة لحذف الرسائل.

بينما تحظى هذه الميزة بتقدير كبير من المستخدمين، إلا أنها تأتي مع مجموعة من التوجيهات الأساسية يجب عليك معرفتها قبل استخدام ميزة "حذف الرسالة للجميع" أوضحها لك بإذن الله في هذه التدوينة.

5 أشياء يجب أن تعرفها قبل حذف رسالة واتساب

1- المرسل والمتلقي يجب أن يستخدموا أحدث إصدارات واتس اب حتى تعمل هذه الميزة يجب أن يكون لدى المرسل والمتلقي أحدث إصدارات WhatsApp. عندها فقط سيكونون قادرين على الاستفادة من ميزة حذف الرسائل.

وعلى هذا الأساس حاول تحديث واتساب بأحدث إصدار للاستفادة من أحدث ميزاته وأيضا إذا كنت تريد حذف الرسائل بنجاح للجميع، كما يوضح واتساب على موقعه على الويب من خلال هذا الإشعار:

"لكي يتم حذف الرسائل بنجاح للجميع، يجب أن تستخدم أنت والمستلم أحدث إصدار من واتساب".

اقرأ أيضا: خطوات تصوير محادثات الواتس اب على أندرويد والايفون

2- هناك احتمال قوي بأن الصور ومقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها على واتساب، حتى بعد حذفها من قبل المرسل، لن تتم إزالتها من الايفون.

سيكون حظك سيئا إذا أرسلت صورًا أو مقاطع فيديو إلى أشخاص يمتلكون الايفون. هذا لأن سياسة خصوصية Apple لا تسمح لتطبيق واتساب بالوصول إلى معرض الهاتف افتراضيًا، وبالتالي فإن الوسائط والرسائل التي يتلقاها مستخدم الايفون ستبقى في المعرض حتى إذا تم حذفها من الدردشات.

3- لديك مهلة 60 دقيقة لحذف الرسالة

هل تعلم أن الحد الزمني سابقا لحذف الرسائل المرسلة على واتساب هو 7 دقائق فقط؟ لحسن الحظ أصبحت المهلة 60 دقيقة وهو الحد الأقصى للوقت الذي يتعين عليك فيه حذف رسالة أرسلتها إلى بقية أعضاء المحادثة حتى لو قرأها بعضهم.

وفي حال مرت 60 دقيقة، فلن يمنحك WhatsApp بعد الآن خيار "حذف الرسالة للجميع فقط من أجلك" وستبقى الرسالة سواء كانت نصا أو صوتا أو فيديو على الهواتف إلى الأبد.

4- يجب أن تعرف أيضا أنه حتى إذا حذفت رسالة واتساب في غضون ثوانٍ بعد إرسالها، فربما يكون الشخص الموجود على الطرف الآخر أو المستلم قد شاهد الرسالة بالفعل قبل حذفها، في الإشعارات أو من خلال التطبيق.

وفي حالة لم تكن سريعًا كالنمر في الحذف أو إذا فشل الحذف فسيكون لدى الشخص الآخر الوقت لقراءة الرسالة قبل ظهور إشعار "تم حذف هذه الرسالة".

بالإضافة إلى ذلك يجب أن تضع في اعتبارك أن واتساب لن يرسل إليك إشعارًا إذا لم يتم حذف الرسالة بنجاح.

5- احذر فواتساب يقول لك أنه عند استخدامك لميزة "حذف الرسالة للجميع" سيعرف مستلم الرسالة أنك حذفت الرسالة وسيؤدي حذفها إلى ترك مسارها واضحا مما قد يجعل المتلقي فضوليًا بشأن ما حذفه المرسل.


ليست هناك تعليقات