5 أشياء يجب أن تعرفها قبل استخدام ميزة حذف الرسالة للجميع في واتساب | تكنوفيليا للمعلوميات

5 أشياء يجب أن تعرفها قبل استخدام ميزة حذف الرسالة للجميع في واتساب

5 أشياء يجب أن تعرفها قبل استخدام ميزة حذف الرسالة للجميع في واتساب
تعد ميزة "حذف الرسالة للجميع" في تطبيق واتساب واحدة من أهم الميزات في التطبيق، فبفضل هذه الميزة قد تتمكن من تجنب الإحراج من إرسال رسالة لم يكن من المفترض أن تقوم بإرسالها إلى صديق أو محادثة جماعية.

ومع ذلك هناك بعض الأشياء التي يجب معرفتها قبل استخدام هذه الميزة. وفيما يلي 5 أشياء يجب أن تعرفها قبل استخدام ميزة حذف الرسالة للجميع في واتساب.

1- لديك مهلة 60 دقيقة لحذف الرسالة

حتى وقت سابق كان يمكنك إزالة رسالة من دردشة واتساب في غضون 7 دقائق فقط من إرسالها قبل أن يتم تمديد المهلة إلى 60 دقيقة وهو الوقت الذي يجب عليك فيه حذف رسالة أرسلتها إلى باقي أعضاء المحادثة حتى لو قرأها البعض بالفعل.

إذا مرت 60 دقيقة فلن يمنحك واتساب إمكانية حذف الرسالة للجميع وسيبقى النص أو الصوت أو الفيديو على هواتف الآخرين إلى الأبد.

2- الميزة غير قابلة للاستخدام مع الإصدارات القديمة من واتساب

يجب أن يستخدم الطرف المرسل والمستقبل أحدث إصدار من تطبيق "واتساب" للاستفادة من هذه الميزة. 

إذا كنت تدردش مع شخص يستخدم الإصدارات القديمة من التطبيق فيجب أن تعلم أن حذف الرسائل سيكون عديم الفائدة، حيث سيقرأها حتى وإن قمت بحذفها عند الجميع.

3- قد يرى المستلمون رسالتك قبل حذفها أو إذا لم ينجح الحذف

حتى في حالة حذف الرسالة التي أرسلتها فورا، قد يتمكن المستلم للرسالة من رؤيتها قبل قيامك بالحذف أو عند عدم نجاح عملية الحذف لسبب ما مثل عدم استخدام أحدث إصدار من الطرف الآخر.

إذا لم تكن سريعًا في الحذف أو لم ينجح الحذف، فمن المرجح أن يكون الشخص الآخر قد شاهد الرسالة بالفعل قبل ظهور إشعار "تم حذف هذه الرسالة".

4- قد يحتفظ مستخدمو أيفون بالصور والفيديوهات التي أرسلتها لهم، حتى بعد حذف الرسالة من الدردشة في واتساب!

إذا أرسلت صورًا أو فيديوهات إلى أشخاص لديهم تطبيق الواتساب في الايفون فإن تلك الصور والفيديوهات والرسائل التي يتلقاها مستخدم الايفون ستبقى في معرض الصور في هاتفه حتى بعد حذف الرسالة من محادثة واتساب.

5- لن يتم إخطارك إذا لم ينجح الحذف للجميع

لن يقوم تطبيق "واتساب" بإرسال تنبيه لك في حال عدم نجاح عملية الحذف لدى الجميع.

ليست هناك تعليقات