مواصفات ايفون 11 في المغرب + مميزات وعيوب iPhone 11 وسعره


مواصفات ايفون 11 في المغرب + مميزات وعيوب iPhone 11 وسعره
يعد ايفون 11 أحد أذكى الهواتف التي صنعتها ابل على الإطلاق، تقريبًا من جميع النواحي. إنه هاتف العصر فهو ليس فقط قوة عمل ذات أداء سريع ولكنه أيضًا أرخص من الإصدارات السابقة، وهو أمر نادر عندما يتعلق الأمر بأجهزة iPhone ومنتجات Apple بشكل عام.

لذلك إذا كنت تبحث عن هاتف جديد في السوق بمواصفات قوية، فإن ايفون 11 يعد اختيارًا قويًا.

الميزة التي من المرجح أن تجذب انتباه الجميع في هاتف ايفون 11 هي قدرات التصوير المتقدمة. إنه مزود بزوج من أجهزة الاستشعار القوية في الخلف والتي يمكن أن تسمح لك بالتقاط لقطات بزاوية واسعة بالإضافة إلى الصور العادية.

تستطيع المستشعرات أداء وظائفها بفعالية نتيجة لوجود عدسة تبلغ 12 ميجابكسل لكل منها. لتقديم تعريض ضوئي جيد قام المطورون برفع المستشعرات قليلاً عن طريق وضعها في حاوية زجاجية.

ميزة التصوير الرائعة الأخرى التي يوفرها ايفون 11 هي توفر وظيفة الوضع الليلي التي تسمح للمستخدم بالتقاط الصور في البيئات المظلمة بحيث يمكنك التقاط صور واضحة في الليل دون الاعتماد على أي مصادر خارجية للضوء.

تمت ترقية ايفون 11 أيضًا من حيث وظيفة التصوير غير البؤري التي تطمس الخلفية عند التقاط الصور، ويتيح ذلك للكاميرات تركيز كل قوتها على الكائن الموجود في المقدمة مما ينتج عنه صور عالية الجودة يمكن عرضها أيضًا في الوضع الرأسي المحسن.

ومع ذلك، لم يقم مطورو ايفون 11 بأي تغييرات ملحوظة على التصميم الجديد فما تزال الحواف تشبه الإصدارات السابقة من iPhone مثل الإصدارين 6 و 7 و 8 وهذا لا يختلف عن تصميم iPhone XR عندما تم إصداره في عام 2018.

تتميز الشاشة بتصميم يمنحك تجربة مستخدم جيدة عند مشاهدة الأفلام أو عند البث باستخدام هاتفك وتتميز أيضًا بحساسية لمس جيدة فهي محاطة بغلاف واقي سميك وتستجيب جيدًا لحركات الإصبع وفي حالة مستوى السطوع الجيد يمكنك استخدام الهاتف حتى عندما تكون في بيئة بها قدر كبير من ضوء الشمس.

يمكن لمستخدمي ايفون 11 التبديل بين التطبيقات في غضون ثوانٍ فقط ويمكنهم أيضًا تشغيل تطبيقات متعددة في نفس الوقت دون أن يواجه الهاتف أي مشكلات في الأداء.

ميزة أخرى من مميزات ايفون 11 يمكن له أن يكون مفيدًا بشكل خاص للأشخاص الذين يشاركون في الأنشطة التي تنطوي على التأثير الاجتماعي.

أصبح هذا ممكنًا بسبب الوظيفة التشغيلية التي تسمح للمستخدم بتحرير أي مقطع فيديو بدقة 4K بوتيرة قوية تبلغ 60 إطارًا في ثانية واحدة وهذا يجعل iPhone 11 أداة وسائط قوية للغاية عند استخدامه بشكل مناسب.

مع هاتف iPhone 11 يمكنك التأكد من حصولك على أفضل تجربة في كل السنوات التي سيكون لديك فيها الهاتف وبشكل عام فإن أداء iPhone 11 أفضل مما كان متوقعًا.

مواصفات ايفون 11 في المغرب من ابل + مميزات وعيوب iPhone 11 وسعره


الأبعاد: 150.9 ×75.7 × 8.3 ملم

الوزن: 194 جرام

الرام: 4 جيجا بايت

التخزين: 64 أو 128 أو 256 جيجا بايت

الكاميرا: خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجا بكسل + 12 ميجا بكسل / أمامية مزدوجة بدقة 12+ TOF 3D

الشاشة: مقاس 6.1 بوصة دقة (828×1792) بيكسل بجودة الـ HD+

البطارية: 3110 مللي أمبير

الألوان: أحمر، أرجواني، أصفر، أسود، أبيض، أخضر

المعالج: سداسي النواة Apple A13 Bionic بتقنية 7 نانو متر يسمح بتشغيل الألعاب والتطبيقات الثقيلة

نظام التشغيل: iOS 13

سعر ايفون Apple iPhone 11 في المغرب

- نسخة 64 جيجا بسعر 8455 درهم مغربي.
- نسخة 128 جيجا بسعر 8835 درهم مغربي.
- نسخة 256 جيجا بسعر 9405 درهم مغربي.

سعر ايفون 11 في السعودية

- نسخة 64 جيجا بسعر 2999 ريال سعودي.
- نسخة 128 جيجا بسعر 3250 ريال سعودي.
- نسخة 256 جيجا بسعر 3700 ريال سعودي.

سعر ايفون 11 في مصر

- نسخة 64 جيجا بسعر 23499 جنيه مصري.

- نسخة 128 جيجا بسعر 23999 جنيه مصري.

سعر ايفون 11 بالدولار

- نسخة 64 جيجا بسعر 699 دولار أمريكي.

- نسخة 128 جيجا بسعر 799 دولار أمريكي.

- نسخة 256 جيجا بسعر 845 دولار أمريكي.

عيوب ايفون 11 iPhone

- شاشة منخفضة الدقة

- شاحن بطيء

- لا يوجد مقبس سماعة رأس

- لا توجد ميزات PiP أو برامج أخرى تستخدم.

مميزات ايفون 11 iPhone

- الأفضل أداءا في فئته

- عمر بطارية ممتاز

- كاميرات رائعة

- الوضع الليلي إضافة مرحب بها

- يقدم نظام تشغيله iOS تحديثات منتظمة وفي الوقت المناسب.

- مقاوم للماء والغبار والأتربة بشهادة علامة الحماية العالمية IP68 .

كاميرا ايفون 11


تعد كاميرا ايفون 11 من أبرز الميزات التي يمتلكها الهاتف وربما تكون أحد الأشياء التي تجعل هذا الإصدار من iPhone فريدًا جدًا.

قام المطورون في أبل بتطوير ايفون 11 بشكل كبير من حيث ميزات الكاميرا في هذا الإصدار الجديد من iPhone بحيث تمت مضاعفة المستشعرات لجعل الكاميرا فعالة مرتين مقارنة بإصدار iPhone XR السابق الذي كان يحتوي على مستشعر واحد فقط، لم تتم مضاعفة المستشعرات على iPhone 11 فحسب، بل إنها أقوى مرتين أيضًا مع نطاق طاقة يصل إلى 12 ميجابكسل.

خيارات الكاميرا سهلة الإعداد مع تبديل بسيط للوظائف الموجودة في الجزء السفلي من واجهة الكاميرا. سيمكنك هذا من اختيار طول بؤري من اختيارك ويمكنك أيضًا الضغط باستمرار لتنشيط عجلة التمرير التي يمكنك من خلالها بسهولة تنفيذ وظائف التكبير / التصغير التي تناسب احتياجاتك الحالية.

ملاحظة: عند التغيير من كاميرا إلى أخرى قد تشعر باهتزاز طفيف على جهاز iPhone 11 الخاص بك، وإذا كنت حريصًا على ذلك ستلاحظ أيضًا أن المستشعرات ليست حساسة للضوء بشكل متساوٍ لأن هناك اختلاف طفيف في الطريقة التي تستجيب بها الكاميرا للضوء من البيئة.

تقنية ديب فيوجن - Deep Fusion


باستخدام هذه الميزة الجديدة، ستتم أتمتة عملية التقاط الصور بالكامل في غضون ثوانٍ فقط ستلتقط تسع صور حتى قبل أن تذهب إلى زر الغالق. الأتمتة لا تنتهي عند هذا الحد، ستقوم ميزة الديب فيوجن أيضًا بإجراء تحليل متعمق لجميع الصور التي يتم التقاطها وجمع كل المعلومات الضرورية المطلوبة في تكوين صورة مثالية.

اعتمادًا على عدد وحدات البكسل التي ستتمتع بها كل صورة ستحدد هذه الميزة مقدار الضوء الذي سيتم تطبيقه من أجل إنشاء أفضل صورة ولن يعرف المستخدمون قيمة هذه الميزة إلا عندما يلاحظون تحسنًا في جودة صورهم.


الوضع الرأسي ل ايفون 11


نتيجة لامتلاكه كاميرتين، يمكن لـ ايفون 11 التبديل إلى الوضع الرأسي بشكل أفضل من جهاز iPhone XR السابق. عند استخدام الوضع الرأسي على iPhone XR ، واجه ايفون صعوبة في معرفة مكون الصورة الذي كان في الخلفية وأيها كان في المقدمة.

أجبر هذا الأمر المستخدمين على الاعتماد على برامج أخرى لإنجاح الإجراء. ولكن مع هاتف iPhone 11 الجديد، يوفر المستشعر الإضافي جميع المعلومات المادية المطلوبة التي يمكن استخدامها في التعيين الصحيح للصورة.

ومع ذلك، فإن الوضع الرأسي ليس مثاليًا لأنه في بعض الأحيان يتم ترك بعض أقسام الصورة غير واضحة خاصة في الحالات التي يجب فيها تقسيم المشهد إلى موضوع في المقدمة والخلفية.

تصميم ايفون 11


يتميز هاتف iPhone 11 الجديد بتصميم أمامي مشابه لهاتف iPhone XR الذي تم إصداره في عام 2018. النموذجان متشابهان للغاية والفرق الوحيد يأتي في الكاميرات.

اقرأ أيضا: مواصفات ايفون 12 برو iPhone 12 Pro Max

تم أيضًا تغيير موضع شعار iPhone بشكل طفيف، وتم تحريكه قليلاً إلى أسفل وتم حذف الاسم "iPhone" أيضًا. لم يكن هذا مفاجئًا لأن Apple كانت تجري باستمرار تغييرات في تصاميم هواتفها التي تصدرها كل عام.

شاشة ايفون 11


يحتوي هاتف ايفون 11 على شاشة LCD مقاس 6.1 بوصة بدقة 1792 × 828 بكسل تتيح للمستخدمين الحصول على شاشة جيدة ؛ كما تم تعديل الشاشة بشكل جيد مما يمنحك رؤية أوضح وشاشة حادة ساطعة بنفس القدر.

ونظرًا لأنه لا يستخدم تقنيات شاشة OLED المتقدمة، فقد يكون استخدام الألوان الغنية محدودًا. لكن ما يزال هذا لا يمنع ايفون 11 الجديد من تقديم صور عالية الجودة تستحق المشاهدة.

ايفون 11 مقاوم للماء


على الرغم من تقديم هاتف بتصميم مطابق تقريبًا لسابقه، فقد بذلت Apple جهودًا كبيرة لجعل هذا الطراز أكثر متانة. قدمت الشركة مزيدًا من الدعم لكل من الزجاج الأمامي والخلفي، بينما جعلته بدوره أكثر مقاومة للماء. هذا يعني أنه يمكن استخدام iPhone 11 في عمق يصل إلى مترين من الماء لمدة تصل إلى 30 دقيقة.

نظام تشغيل ايفون 11


يعتمد أداء كل هاتف بشكل كبير على نظام تشغيله. ولم تخيب شركة ابل أبدًا مستخدميها، حيث كانت دائمًا تزود أجهزة ايفون ببعض أنظمة التشغيل الأكثر تقدمًا.

يعمل ايفون 11 حاليًا على نظام التشغيل iOS 13 والذي يصادف أنه نظام تشغيل ذكي ومرن للغاية، من خلال ميزات الإشعارات الذكية المصغرة سيتواصل ايفونك معك من وقت لآخر من خلال استخدام النوافذ المنبثقة وسيتم توجيه كل عملية بسيطة تقوم بها من خلال الإشعارات التي ستتلقاها.

بطارية ايفون 11


تعد البطارية من أهم المكونات في أي هاتف وبالنسبة لأصحاب الأداء العالي مثل أجهزة iPhone ، فإن البطاريات طويلة الأمد ضرورية لتلبية متطلبات الطاقة العالية.

يأتي هاتف ايفون 11 ببطارية Li-Ion 3110 مللي أمبير غير قابلة للإزالة تدوم لفترة طويلة، فهي توفر شحن سريع للبطارية بقدرة 18 واط في 30 دقيقة.

كما هو الحال مع كل إصدار جديد من أجهزة iPhone، وصفت شركة Apple بطارية ايفون 11 بأنها الأفضل. لكن هذه المرة هذا حقيقي فوفقًا لموقع Apple على الويب يستمر الايفون 11 لمدة ساعة أطول تقريبًا من سابقه مما يعني أنك ستحصل على حوالي 18 ساعة من تشغيل الفيديو.

هل ايفون 11 جيد للألعاب؟


مع كل تحسينات الأداء التي أجرتها Apple على ايفون 11 فهو جهاز رائع للألعاب. لا ينطبق هذا فقط على ألعاب الهاتف المحمول التقليدية ولكن أيضًا على ألعاب الواقع الافتراضي المذهلة.


ليست هناك تعليقات