ثروة جيف بيزوس 2020 وهو في طريقه ليصبح أول تريليونير في العالم


ثروة جيف بيزوس 2020
وفقا لتقرير شركة Comparisun وهي شركة تسمح للشركات الصغيرة والمتوسطة بمقارنة منتجات الأعمال المختلفة فإن ثروة مؤسس أمازون ورئيسها التنفيذي جيف بيزوس تنمو بشكل مطرد لدرجة أنه من المتوقع أن يصبح أول تريليونير في العالم بحلول عام 2026.

وقالت الشركة إن توقعاتها تستند إلى أخذ متوسط النسبة المئوية للنمو السنوي على مدى السنوات الخمس الماضية وتطبيقها على السنوات المقبلة.


ووفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات الذي يقيس قيمة أغنى أغنياء العالم يوميًا فحتى يوم الخميس قدرت ثروة جيف بيزوس 2020 بـ 143 مليار دولار حيث ارتفعت قيمة ثروته بأكثر من 28 مليار دولار مقارنة بالعام الماضي.

ووسط جائحة فيروس كورونا المستجد استمر عملاق التجارة الإلكترونية أمازون في الازدهار مع تحول المزيد من الناس إلى التسوق عبر الإنترنت حيث يعتمد الملايين من المستهلكين عليه لتسليم البضائع أثناء وجودهم في المنزل طيلة فترة الحجر الصحي.

وشهدت أمازون زيادة كبيرة في طلب منتجاتها خلال الأشهر القليلة الماضية مما أدى إلى تحقيق إيرادات بقيمة 75.5 مليار دولار خلال الربع الأول من عام 2020.


ومع ذلك ففي الأسابيع الأخيرة تم تنظيم احتجاجات في العديد من مخازن أمازون حيث دعا العمال إلى اتخاذ احتياطات أفضل للسلامة أثناء عملهم على تلبية الطلب المتزايد خلال فترة تفشي وباء كورونا.

وقالت أمازون إنها أنفقت أكثر من 800 مليون دولار في النصف الأول من عام 2020 على إجراءات السلامة بما في ذلك الأقنعة ومعقم اليدين ومحطات غسل اليدين الإضافية في المستودعات كما أنها استأجرت أيضًا 175.000 عامل جديد لمواكبة خطوط الطلب.



وفي حين أن معظم دول العالم تستعد لفترة انكماش وركود اقتصادي نتيجة لتداعيات وباء كورونا، فإن جيف بيزوس أغنى رجل في العالم والذي تقدر ثروته بأكثر من 140 مليار دولار في طريقه ليصبح أول تريليونير في العالم بحلول عام 2026.

ليست هناك تعليقات