طريقة فرمتة سامسونج s9


طريقة فرمتة سامسونج s9
إذا تحدثنا عن أقوى الهواتف الذكية مع ميزات لا مثيل لها، فإن سامسونج جالاكسي s9 هو بلا شك واحد منها. لكن هذا لا يعني أنه خالٍ من الأخطاء والمشاكل. مثل هواتف أندرويد الذكية الأخرى، يواجه مستخدمو سامسونج جالاكسي s9 مشاكل تقنية مثل الشاشة المجمدة وتعطل التطبيقات وشاشة اللمس التي لا تستجيب وغيرها الكثير... 

عندما تبدأ هذه المشاكل السائدة في التتابع، فإن أول قرار يلفت انتباهنا هو إعادة ضبط الجهاز أو فرمتته ولكن كيف تتم طريقة فرمتة سامسونج s9 وهو السؤال الذي يتبادر إلى أذهاننا وسأجيب عليه في هذه التدوينة.

في هذه التدوينة، لن أناقش فقط طريقة فرمتة سامسونج s9 ولكنني سأساعدك أيضا في معرفة خيار إعادة الفرمتة الصحيح.


طريقة فرمتة سامسونج s9 الخاص بك بسهولة
يمكنك استخدام هذا الخيار عندما يتوقف جهاز سامسونج s9 عن الإستجابة بسبب خلل في تطبيق خاطئ، ولا يمكنك إعادة تشغيل جهاز سامسونج s9 بمعنى آخر، فرمتة سامسونج s9 هي طريقة جيدة لإعادة تشغيل سامسونج s9 ، عندما يتعذر عليك إعادة تشغيله بطريقة تقليدية.

لتسهيل فرمتة سامسونج s9 ، امسك سامسونج s9 واضغط على زر خفض الصوت (الموجود في الجانب الأيسر العلوي، أعلى زر المساعد الصوتي المخصص من سامسونج) مع زر الطاقة لمدة 10 ثوانٍ. سيصبح هاتفك فارغا وسيبدأ إعادة التشغيل. الآن حرر الزر واتركه يعيد التشغيل.

بمجرد إعادة تشغيل الجهاز، تحقق مما إذا كان التطبيق الذي تسبب في حدوث مشاكل على سامسونج s9 يعمل بشكل طبيعي أم لا. إذا تعطل التطبيق مرة أخرى قم بإلغاء تثبيته أو اتصل بمطور التطبيق لحل المشكلة. ومع ذلك، حتى بعد القيام بكل هذا إذا كان سامسونج s9 ما يزال يتجمد أثناء الإتصال والمراسلة ومواصلة القراءة في مثل هذا السيناريو، هل سيكون هناك أي فقد للبيانات أثناء إجراء إعادة تعيين وفرمتة سامسونج s9؟

الجواب عليه هو ما تزال جميع بياناتك مثل الرسائل والملفات والتطبيقات التي قمت بتثبيتها والصور وملفات الموسيقى / الفيديو، ما تزال سليمة. ومع ذلك، بعد إجراء فرمتة بسيطة لسامسونج s9، قد تضطر إلى إعادة تشغيل اللعبة أو المحادثة التي كنت في منتصفها.



طريقة فرمتة سامسونج s9

عندما لا تؤدي الفرمتة البسيطة لسامسونج s9 إلى حل المشكلة، سيتعين عليك إعادة التعيين الثابت أو إعادة فرمتة سامسونج s9 بطريقة كلية.

ولكن قبل إعادة فرمتة سامسونج s9، ستحتاج إلى حماية إعادة ضبط المصنع.



ما هي حماية إعادة ضبط المصنع وكيفية تعطيلها؟

حماية إعادة ضبط المصنع هي ميزة أمان إضافية تمنع الوصول غير المصرح به إلى سامسونج s9 حتى بعد إعادة ضبط المصنع. إذا تم تمكين حماية إعادة ضبط المصنع على جهاز سامسونج s9 الخاص بك، فستحتاج إلى إدخال تفاصيل حساب جوجل لمتابعة استخدام الهاتف بعد إعادة ضبط المصنع لذلك، يُنصح بتعطيل حماية إعادة ضبط المصنع قبل المتابعة مع إعادة ضبط المصنع على سامسونج s9.

لتعطيل حماية إعادة ضبط المصنع، أزل حسابك في جوجل المرتبط به وللقيام بذلك، افتح الإعدادات، وانتقل إلى السحابة والحسابات > الحسابات> جوجل. الآن اضغط على زر القائمة وحدد خيار إزالة الحساب لإزالة حساب جوجل المرتبط بالجهاز إذا كان لديك حسابات متعددة مرتبطة، كرر العملية.

بمجرد أن تقوم بتعطيل حماية إعادة ضبط المصنع بنجاح، فأنت على استعداد للذهاب ومعرفة طريقة فرمتة سامسونج s9.

نصيحة: إذا كنت ترغب في بيع جهاز سامسونج s9 الخاص بك أو إذا كنت تريد التخلي عنه لعائلتك وأصدقائك، فستحتاج إلى إعادة فرمتته. هذا يعني أنك ستحتاج إلى حذف جميع البيانات المخزنة عليه وللقيام بذلك، اتبع الخطوات أدناه:

1- افتح الإعدادات على جهاز سامسونج s9 وانتقل للأسفل حتى تصل إلى الإدارة العامة - General management.


2- الآن حدد النسخ الاحتياطي والاستعادة> إعادة تعيين أو فرمتة.


3- اضغط على خيار إعادة ضبط بيانات المصنع، وقم بالتمرير قليلاً، ثم انقر فوق إعادة تعيين أو الفرمتة> حذف الكل.


4- سيؤدي ذلك إلى إعادة ضبط وفرمتة جهازك دون ترك أي آثار للبيانات عليه.

إذن كانت هذه هي خطوات لإعادة فرمتة سامسونج s9 ولكن هذه الخطوات لن تعمل إلا إذا كان لديك سامسونج s9 سريع الإستجابة.


خطوات طريقة فرمتة سامسونج s9
إذا كان جهاز سامسونج s9 لا يستجيب تماما، فجرب اتباع الخطوات المذكورة أدناه:

1- اضغط مع الاستمرار على زر رفع مستوى الصوت مع زر Bixby أثناء الضغط على هذين الزرين، اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة في نفس الوقت.

2- الآن مع كل هذه الأزرار الثلاثة، أي زر رفع الصوت وزر Bixby وزر الطاقة في نفس الوقت، سوف يهتز الجهاز وسيظهر شعار سامسونج s9 يمكنك الآن تحرير الأزرار.

3- بعد 30 ثانية سيدخل جهاز سامسونج s9 لإسترداد نظام أندرويد.

4- نظرًا لأن شاشة اللمس لا تستجيب في وضع استرداد نظام أندرويد، فأنت بحاجة إلى الوصول إلى القائمة من خلال زر رفع / خفض الصوت (للانتقال لأعلى ولأسفل في القائمة) وزر الطاقة (لإجراء الإختيار).

5- في نظام أندرويد، تنتقل قائمة الإسترداد إلى خيار مسح بيانات / إعادة ضبط المصنع واضغط على زر الطاقة لإجراء الإختيار.

طريقة فرمتة سامسونج s9
image credit: www.verizonwireless.com
6- سيتم عرض تحذير في النص الأحمر يوضح أنه لا يمكن التراجع عن هذه العملية. انتقل إلى "نعم" باستخدام زر خفض الصوت واضغط على زر الطاقة لتحديده الآن، انتظر بعض الوقت حتى تتم إعادة فرمتة جهاز سامسونج s9 .

طريقة فرمتة سامسونج s9
image credit: www.verizonwireless.com
7- بمجرد الإنتهاء من ذلك، حدد Reboot System الآن لإعادة تشغيل جهاز سامسونج s9 يرجى التحلي بالصبر أثناء إعادة التشغيل حيث قد يستغرق الأمر من 8 إلى 10 دقائق.


طريقة فرمتة سامسونج s9
image credit: www.verizonwireless.com
بمجرد اكتمال هذه العملية، سيتم إرجاع جهازك سامسونج s9 إلى حالته الطبيعية وقد تتساءل ربما هل ستفقد جميع بياناتك بعد إجراء إعادة فرمتة سامسونج s9؟

نعم، سيتم حذف جميع ملفاتك ورسائل بريدك الإلكتروني وجهات الاتصال والصور والموسيقى ومقاطع الفيديو والرسائل والتطبيقات المثبتة كلها بعد إعادة فرمتة سامسونج s9 لذلك، أوصي بشدة بإجراء إعادة الفرمتة فقط عندما تكون متأكدًا منها.


لحل المشكلات الشائعة، مثل تأخر سامسونج s9، أو انسداد المساحة على سامسونج s9، أوصي بتحسينه. لهذا، يمكنك تجربة استخدام تطبيق تحسين مثل Systweak Android Cleaner هذا التطبيق مجاني وسيساعدك على تحسين جهاز سامسونج جالاكسي s9 الخاص بك في أي وقت من الأوقات.

نأمل الآن أن يكون لديك فكرة واضحة عن طريقة فرمتة سامسونج s9 إذا كان لديك المزيد من الأسئلة، فلا تتردد في كتابة استفسارك في مربع التعليقات أدناه على مدونة تكنوفيليا للمعلوميات.

ليست هناك تعليقات