الربح من الانترنت 2019 - الربح من يوتيوب أشهر طرق الدخل السلبي -


الربح من الانترنت 2019 - الربح من يوتيوب أشهر طرق الدخل السلبي -
مع ظهور الإنترنت، أصبح الدخل السلبي الآن واقعا حقيقيا وليس مجرد مزحة. الآن يوفر لك الإنترنت العديد من الطرق المختلفة لتحقيق دخل سلبي بحيث يكون من المنطقي أن يشارك الجميع هذه الطرق. وفي هذه التدوينة وفي إطار عنوان - الربح من الانترنت 2019 - سأتكلم عن الربح من يوتيوب باعتباره أشهر طرق الدخل السلبي.


1- ما هو الدخل السلبي؟


إنه سؤال مهم يجب الإجابة عليه لأن أغلب الناس لديهم تصورات خاطئة حول ماهية الدخل السلبي. يعتقد بعض الناس أن كلمة السلبي تعني فعلا سلبيا وهذا أمر منطقي ولكن في عالم - الربح من الانترنت 2019 - تتمثل الفكرة وراء الدخل السلبي في أنك تعمل بفعالية حتى تتمكن من جني الأموال في وقت لاحق عندما لا تقوم بأي شيء على الإطلاق.

لذلك من الممكن أن تكسب المال أثناء نومك فقط إذا كنت قد وضعت في العمل ما يلزم من استراتيجيات لتحقيق ذلك. وفي نفس الوقت عليك أن تعي أنه لا توجد طرق سحرية تمكنك من الحصول على المال دون فعل أي شيء.



مع وضع ذلك في اعتبارك، لا تدع هذا الأمر يحطمك. يعتبر العمل من أجل الحصول على دخل سلبي أمرا رائعا لأنه بمجرد أن تتوفر لديك الطرق والإستراتيجيات، يمكنك التركيز على الإستمتاع بالحياة أثناء كسب المال.

تخيل نفسك في إجازة وأنت لا تقلق ولا تحمل هما بشأن المال لأنك تكسب المال كل يوم يعد هذا أمرا رائعا بشكل خاص إذا كنت تعمل لحسابك أنت بالذات لأنه في كثير من الأحيان عندما تعمل لحسابك ولا تقوم بأي عمل، فإنك لن تجني أية أموال.

شيء آخر رائع حول الدخل السلبي هو أنه بمجرد أن يكون لديك نظام قوي ومتجذر في مكانه، فإنك تبدأ في النظر إلى التدفقات الأخرى للدخل السلبي. إذا انتهى بك الأمر في إنشاء نظام لا تقضي فيه سوى بضع ساعات أسبوعيا أو شهريا في تحقيق دخل سلبي محترم، فهذا يمنحك الوقت الكافي للنظر في طرق أخرى لتحقيق دخل سلبي.

مثال : إذا كنت مدونا فهذا يعني أنه إذا كتبت كتابا إلكترونيا ولديك إعداد جيد للمبيعات، فيمكنك تخصيص الوقت الآخر لتوجيه تركيزك نحو إنشاء دورة تدريبية عبر الإنترنت وبذلك فأنت تضرب عصفورين بحجر واحد.

وبمجرد الحصول على أنظمة متعددة ومتنوعة من الدخل السلبي، فإنك بذلك تخطو خطوة عظيمة نحو تحقيق دخل مادي خيالي !!! حتى إذا فقدت واحدا من الأنظمة، فعندئذ تستمر أنظمتك الأخرى في العمل لصالحك والحفاظ على دعمك.



الربح من يوتيوب أشهر طرق الدخل السلبي


على غرار الإعلانات عبر الإنترنت ذات المحتوى المكتوب، يمكنك كسب المال باستخدام مقاطع فيديو على منصة يوتيوب التي تحتوي على إعلانات عليها. ربما ستندهش من الأموال التي تجنيها بعض القنوات كل عام مع يوتيوب ولكن لا تستغرب فهؤلاء يصنعون المجد بأرقى ما يكون.

هل تعلم أن هناك عائلات تصنع الملايين من تسجيل أطفالهم على الكاميرا وهم يلهون ويفتحون ألعابهم؟ في الواقع، هناك بالغون يفتحون الألعاب ويصنعون أيضا الملايين.

إنها فرصتك لا تفوتها بحجة أعذار واهية وأنشئ قناة يوتيوب وزاحمهم في التفاهات إنهم يحملون على قنواتهم مقاطع فيديوهات سخيفة جدا ولكن يجنون من وراءها ثروة.

اقرأ أيضا : إليك 13 خطوة يجب عليك القيام بها قبل التقدم بطلب الحصول على موافقة جوجل أدسنس لقبول مدونتك

إن منصة يوتيوب هي أضخم مصنع في العالم لإنتاج الفيدبوهات، إذا حملت فيديو واحد على قناتك سيشاهده الملايين حول العالم لذلك بادر وناور فالمبادرة فأل خير والمناورة أساس كل تحدي.



سؤال : ما الذي يمكنني تقديمه على يوتيوب حتى أحصل على شهرة واسعة وأكسب ثقة ملايين المتابعين على قناتي ؟

بالنسبة للرجال :


1- الإستثمار في كل ما يتعلق بالرياضة وخصوصا كرة القدم :


هذا الإستثمار يعد استثمارا ناجحا على يوتيوب، فالكل يبحث عن أهداف برشلونة ضد ليفربول على يوتيوب لذلك تجد مباشرة قبل نهاية المواجهة بين الفريقين بدقيقة تتحول منصة يوتيوب في عالمنا العربي إلى سوق واسع الإنتشار يتداول عناوين من قبيل : "أهداف برشلونة ليفربول" أو "أهداف برشلونة ضد ليفربول" أو "ملخص مباراة ليفربول ضد برشلونة"...


كلها عناوين سيبحث عنها المشاهد العربي وتحصل على مشاهدات قياسية في وقت وجيز لأن الكل مهتم بهذه المواجهة وهناك من يفضل مشاهدة ملخص وأهداف المواجهة على يوتيوب بدل مشاهدة المواجهة كاملة على الشاشات وفي المقاهي.


2- الإستثمار في ألعاب الفيديو :


وهذا الإستثمار بالذات خلقوا من وراءه ثروات من هم ؟ إنهم الأشباح يا عزيزي أشباح وأباطرة ألعاب الفيديو يصورون فيديو وهم يلعبون لعبة PUBG أو فورتنايت مثلا ويحاربون هنا وهناك ويتفاعلون أثناء اللعب، هنا تتولد طبقة رهيبة من عشاق مشاهدة ألعاب الفيديو وهذه الطبقة تتابعك وتتفاعل معك كما لو كانوا جزءا من اللعبة التي تلعبها.


وأشهر اليوتيوبرز المتخصصين في هذا المجال الذين يقومون بعمل فيديوهات ألعاب على يوتيوب يعرضون من خلالها كيفية ممارسة ألعاب الفيديو يحققون مبالغ مالية خيالية فقط لأنهم يشاركون شغفهم باللعب مع متابعيهم يا لها من معادلة!

3- يوتيوبر vlogger :


وهو من يصنع محتواه المرئي الخاص بمعنى التدوين المرئي أو تدوين الفيديو، ومن خلال ما يقدمه من برامج فكاهية أو سولو شو أو فيديو تحفيزي أو يغني أغنية أو يشرح حلا لمشكلة أو حتى يصور فيديو وهو نائم ...


على ضوء هذه الأمور وبناءا على مدى تأثير المحتوى المرئي على المتابعين يبني اليوتيوبر شعبيته ويصبح شخصية مؤثرة في المجتمع فيكسب شهرة واسعة ويحقق دخلا ماديا خياليا ومحترما، فتتهافت عليه الشركات الإعلانية على كسب وده من أجل الترويج لمنتجاتها لأنه شخصية مؤثرة بمعنى رأيه واختياراته في الحياة مهمة جدا ويأخذها المتابعون له بعين الإعتبار.

لقد سمعت عن vloggers كثر يحققون أكثر من 1000 دولار شهريا فقط لأنهم يداعبون قططهم الأليفة ما هذا يا هذا!!!


بالنسبة للنساء :


1- إعداد الوصفات وصنع الحلويات وكل ما يتعلق بالطبخ :


صدقيني أختي القارئة والمتابعة لمدونة تكنوفيليا للمعلوميات، أن مجال الطبخ وإعداد الوصفات وصنع الحلويات هو مجال منتشر بشكل رهيب على منصة يوتيوب وتجني من وراءه صاحبات الإختصاص أكثر من 500 دولار شهريا لأنهن يستهدفن في الفيديوهات كل الفتيات اللواتي يردن تعلم فنون الطبخ وإعداد الوصفات وصنع الحلويات، ويستهدفن الأمهات اللواتي يتطلعن لكسب مزيد من التجربة، ويستهدفن الناضجات اللواتي ينبهرن بما يشاهدن من فيديوهات حول إعداد الوصفات وصنع الحلويات وكل ما يتعلق بالطبخ.

لذلك سارعي لإنشاء قناة متخصصة في مجال الطبخ وإعداد الوصفات وصنع الحلويات خصوصا ونحن على أبواب مناسبة شهر رمضان الكريم حيث تكثر وتنتشر فيديوهات إعداد الوصفات الرمضانية وصنع الحلويات بشكل رهيب وحققي دخلا سلبيا خياليا!


2- الماكياج وكل ما يتعلق بصحة المرأة:


مجال آخر قائم بذاته تحقق منه صاحبات الإختصاص أكثر من 1000 دولار شهريا لأن فيديوهات الماكياج تحقق مشاهدات بنسبة عالية جدا وهذا راجع بالأساس لشغف الفتيات والسيدات بالمكياج ووصفات الميكاب، كما أن أغلب vloggers هذا المجال يقدمن أسرارا ونصائح تتعلق بصحة المرأة مما يجذب انتباه متابعات يوتيوب والباحثات عن حلول صحية تتعلق بهن.

وأخيرا إنه قرارك أخي وإنه قرارك أختي، يوتيوب هو منصة حرة للجميع رجالا ونساءا بمختلف أعمارهم يعني لا توجد واسطة حتى يتم قبولك على هذه المنصة، إن إنشاء قناة على يوتيوب هو أمر مجاني والربح من الانترنت عبر بوابة الربح من يوتيوب هي أشهر طريقة يمكنك من خلالها تحقيق الدخل السلبي.

فكر فيما ستقدمه على يوتيوب وزاحم الآخرين في حجز مكان محترم لك على يوتيوب لأنهم ليسوا أفضل منك في أشياء ولست أسوأ منهم في أشياء أخرى.

ليست هناك تعليقات