إليك أفضل 5 تطبيقات للكاميرا مجانية لهواتف أندرويد و iOS


إليك أفضل 5 تطبيقات للكاميرا مجانية لهواتف أندرويد و  iOS
قد لا تحتوي تطبيقات الكاميرا الإفتراضية على مجموعة كاملة من الميزات التي قد تحتاجها. والتي يمكن أن تكون بمثابة خيبة أمل للمصورين على هواتفهم الذكية ولكن لحسن الحظ، هناك الكثير من تطبيقات الكاميرا البديلة لهاتفك الذكي، ولكن ما هو أفضل تطبيق كاميرا لك شخصيا ؟ هنا سأضع لك في هذه التدوينة أفضل 5 تطبيقات للكاميرا مجانية لنظام أندرويد و iOS والتي يمكنك تثبيتها الآن.


1- Cymera
إليك أفضل 5 تطبيقات للكاميرا مجانية لهواتف أندرويد و  iOS
لا يتنافس تطبيق Cymera مع أي من تطبيقات التصوير القوية. إنه موجه فقط للمستخدمين العاديين الذين يرغبون فقط في التقاط صورهم، مع أكثر من 100 مرشح صورة شخصية و أوضاع تصوير متنوعة، وأدوات تنظيف تلقائي للصورة.

لديك سبعة خيارات و عدسات مختلفة للإختيار من بينها، بالإضافة إلى بعض ميزات التحرير الأساسية مثل إزالة مشكل العين الحمراء في لقطات الصور.


بالنسبة إلى المصورين المبتدئين، يعد هذا أمرا رائعا، حيث لا توجد حاجة للتعرف على الكثير من الميزات التي لا يمكنك استخدامها ولديك أيضًا ميزات مشاركة مضمنة لتحميل صورك بسرعة إلى شبكات التواصل الإجتماعي مثل إنستغرام، لذلك فهو تطبيق جيد لمدمني الوسائط الإجتماعية.


رابط التطبيق على أندرويد : Cymera
رابط التطبيق على  أي أو إس : Cymera



2- Camera FV-5

إليك أفضل 5 تطبيقات للكاميرا مجانية لهواتف أندرويد و  iOS
Camera FV-5 هو تطبيق كاميرا آخر لنظام أندرويد يستهدف سوق التصوير الإحترافي.

مع تطبيق Camera FV-5، يكون للمصورين أدوات تحكم يدوية تشبه تركيبة DSLR في متناول أيديهم ويمكن ضبط أي إعداد فوتوغرافي في تطبيق Camera FV-5، بما في ذلك التعرض و ISO وقياس الضوء وتوازن اللون الأبيض وسرعة الغالق وحتى وضع البرنامج وتعرض عدسة الكاميرا أيضًا بيانات EXIF مفيدة، مثل وقت التعرض والفتحة والتوقف.

وعندما تريد التقاط صور رائعة للحياة الليلية، فهناك وضع تعريض طويل في Camera FV-5 يتيح لك ذلك ويمكن حفظ جميع الصور التي تم التقاطها باستخدام تطبيق Camera FV-5 بتنسيق JPG أو تنسيقات RAG و DNG حقيقية بقياس 16 بت أو تنسيقات PNG غير المفقودة.

رابط التطبيق على أندرويد : Camera FV-5


3- VSCO
إليك أفضل 5 تطبيقات للكاميرا مجانية لهواتف أندرويد و  iOS
يعتبر تطبيق VSCO واحدا من أفضل تطبيقات الكاميرا المتكاملة لنظام أندرويد و iOS إنه يحتوي على وضع كاميرا بسيط إلى حد ما، لكنه مليء بميزات قوية يمكن لمصوري الهواتف الذكية التصوير بتنسيق RAW. ويمكنك أيضًا ضبط ISO وتوازن اللون الأبيض والتعرض يدويًا.

يمكنك مشاركة الصور ومشاركة النصائح والمشاركة في تحديات الصورة إنه التطبيق المثالي لهواة الصور الذين يرغبون في مشاركة محتواهم مع الآخرين.

رابط التطبيق على أندرويد : VSCO
رابط التطبيق على أي أو إس :  VSCO


4- Camera MX
إليك أفضل 5 تطبيقات للكاميرا مجانية لهواتف أندرويد و  iOS
تعد كاميرا تطبيق Camera MX دليلا على أنك لست بحاجة إلى الدفع للعثور على تطبيقات كاميرا جيدة على أندرويد.

يحتوي على واجهة جميلة لا تؤدي إلى تعقيد الأمور مع الإعدادات، لذلك فهي مثالية للمستخدمين غير العاديين للتصوير. يمكنك التقاط صور ومقاطع فيديو، وكذلك إنشاء " لقطات مباشرة " ، مشابهة لميزة الصور المباشرة على أجهزة iOS التي تجمع الصور مع الفيديو الصغير لإنشاء حركة تراتبية.

يتيح لك وضع الإندفاع "Shoot-the-Past" الإطلاع على اللقطات التي تم التقاطها قبل أن تضغط حتى على زر الإلتقاط ويمكنك إيقاف تسجيلات الفيديو مؤقتًا لتطبيق مقتطفات في الوقت الفعلي، وكذلك معاينة التأثيرات على أي صور أثناء التقاطها ويمكنك أيضا إجراء تعديلات في التطبيق نفسه، بفضل أدوات تحرير الصور الخاصة في تطبيق Camera MX.

رابط التطبيق على أندرويد : Camera MX


5- Open Camera
إليك أفضل 5 تطبيقات للكاميرا مجانية لهواتف أندرويد و  iOS
يأتي هذا التطبيق مع أدوات التحكم بالإيماءات، ووضع علامات GPS ، والتثبيت التلقائي وهناك أيضًا ميزات متقدمة، مثل تحسينات HDR ، والتركيز اليدوي، وتحسين النطاق الديناميكي ويتيح لك التطبيق أيضًا التقاط صور بتنسيق RAW.

لا يقتصر الأمر على الصور، حيث يدعم التطبيق إنشاء مقاطع الفيديو القياسية والوقت كما أنه يحتوي على دعم لأجهزة ميكروفونات خارجية، وكذلك دقة فيديو تصل إلى الوضوح العالي الكامل.

رابط التطبيق على أندرويد : Open Camera

ليست هناك تعليقات