حل مشكلة حظر رابط موقعك أو مدونتك على فيسبوك


حل مشكلة حظر رابط موقعك أو مدونتك على فيسبوك
لقد عانيت من هذا المشكل شخصيا وبكل صدق أعتقد أن فيسبوك لا تتساهل مع هذا النوع من المشاكل، لأن حظر رابط موقعك أو مدونتك على فيسبوك ينعكس سلبا على معنوياتك خصوصا إذا كنت في بداية مشوارك في عالم التدوين وفي هذه التدوينة بإذن الله سأضع لك الحلول الفعالة لرفع الحظر عن رابط موقعك أو مدونتك على فيسبوك.

1- حل مشكلة حظر رابط موقعك أو مدونتك على فيسبوك



1-1- أسباب حظر رابط موقعك أو مدونتك على فيسبوك

إن السبب الرئيسي لمشكلة حظر رابط موقعك أو مدونتك على فيسبوك هو كثرة نشر المواضيع بشكل عشوائي دون تحديد فارق زمني بين كل عملية نشر، وفيسبوك تتنبه لهذا الأمر وتعتبرك روبوتا أو سبام فتضع رابط موقعك أو مدونتك في القائمة السوداء وتصنفه كمخالف لسياسات و معايير المجتمع.

وهذا التصنيف يؤثر سلبا على رابط موقعك أو مدونتك بحيث لن تتمكن من نشر الرابط في صفحتك الشخصية أو في المجموعات الفيسبوكية أو على رسائل فيسبوك وبصفة عامة لن تستطيع نشر رابط موقعك أو مدونتك في أي مكان على فيسبوك.


طبعا كلما حاولت نشر رابط موقعك أو مدونتك سوف تظهر لك رسالة من فيسبوك تفيد باستحالة نشر الرابط وتقول على: "هذا الرابط مخالف لسياسات و معايير المجتمع " وأحيانا عند مشاركة أحد مواضيع موقعك الإلكتروني أو مدونتك يقول لك فيسبوك بأن رابطك يتضمن إساءات وتحايل تم رصدهم من المستخدمين.

وطبعا هناك أسباب أخرى تتسبب في حظر نشر رابط موقعك أو مدونتك على فيسبوك نذكر منها :

- وجود روابط مشبوهة داخل مصدر أكواد موقعك الإلكتروني أو مدونتك تحتوي على فيروسات.

- دومين موقعك الإلكتروني أو مدونتك غير آمن وحذاري من الدومينات المجانية فأغلبها ليس على مستوى عالي من الأمان.

- اختصار رابط موقعك الإلكتروني أو مدونتك على شكل روابط مختصرة ينبه فيسبوك إلى وجود تحايلات تقود إلى رابط غير مرغوب به يضر المستخدمين وأنصحك شخصيا بتجنب اختصار الروابط.


2-1- حل مشكلة حظر رابط موقعك أو مدونتك على فيسبوك

صدقني إن قلت لك لقد استغرقت شهرا كاملا في حل هذا المشكل، أبحث عن الحلول وأجرب كل الطرق، أفشل وأتحطم معنويا وأعود من جديد للبحث عن حل فعال وطريقة سحرية لإقناع فيسبوك بضرورة رفع الحظر عن رابط مدونتي.

المشكلة أن فيسبوك لا يتعامل بمنطق النوايا الحسنة بل يفرض عليك واقعا أنت تتحمل مسؤوليته لذلك حتى لو راسلت مارك زوكربيرج شخصيا فلن يحل مشكلتك.

سمعت عن مدونين تركوا مجال التدوين بسبب هذا المشكل وهناك من طال أمد حظر رابط موقعه أو مدونته على فيسبوك وظل ينتظر الأيام والشهور ورفع حصانته عن الموضوع، لكن في مقابل هذه الأمور المحزنة قررت أن أضع في اعتباري مسألتين :

الأولى: وأنصح بها شخصيا هي مسألة الصبر مهما طال أمد الأزمة وليكن شهرا شهرين أو حتى عاما كاملا.


الثانية: تقديم جميع الحلول والطرق وأهم شيء تجريبها والبحث في الإنترنت عن تجارب أشخاص عانوا من مشكلة حظر رابط موقعهم أو مدونتهم على فيسبوك وماذا فعلوا حيال الأمر وكيف خرجوا من المشكلة بأقل الأضرار.

دعني أقل لك ماذا فعلت شخصيا لحل مشكلة الرابط ينتهك معايير المجتمع في الفيسبوك.



الحل 1:
أول شيء فعلته هو إرسال طلب لمراجعة المنشور المحظور (المنشور الذي تسبب لي بكل هذه الفوضى) من فيسبوك، هذا الأخير يميز المنشور على أساس أنه ينتهك معايير المجتمع بشأن المحتوى غير المهم أو الإحتيالي ويراجعه.


وفي حالة وجود خطأ تسبب في حظر رابط موقعك أو مدونتك فسوف يرسل لك فيسبوك رسالة اعتذار، وتعود لنشر رابط موقعك أو مدونتك بشكل طبيعي، وطبعا أنا لن أضمن لك نجاعة وفعالية هذا الحل فربما لن يراجع فيسبوك منشورك خصوصا مع وجود حجة انتهاك موقعك أو مدونتك لسياسات ومعايير المجتمع.
حل مشكلة حظر رابط موقعك أو مدونتك على فيسبوك

الحل 2:
راسل موقع فيسبوك عبر هذا الرابط : رابط عمليات الحظر على فيسبوك وأرسل لهم هذه الرسالة باللغة الإنجليزية:


! Hello Facebook Team

I'm Glad to Know that your team takes action against Spam, Malware, Recently I have Seen that My Link: https://www*domain*com has blocked I don't go against your security.
Please Unblock My Website 

! Thank You Facebook Team

حل مشكلة حظر رابط موقعك أو مدونتك على فيسبوك


لا تغير فيها شيئا وقم فقط بتغيير رابط الموقع في الرسالة إلى رابط موقعك المحظور، لا تنتظر إجابة فيسبوك في أقل من دقيقة فربما تصله الآلاف من هذه الرسائل والشكايات.
ضع في اعتبارك أن شكايتك لرفع الحظر عن رابط موقعك أو مدونتك قد يتم إهمالها ولكن كإجراء استباقي لحل المشكلة أنصحك بتفعيل هذا الحل. 


الحل 3:
اكتشف أخطاء رابط موقعك أو مدونتك عبر أداة تصحيح أخطاء المشاركة من مطوري فيسبوك

حل مشكلة حظر رابط موقعك أو مدونتك على فيسبوك


هناك ثلاث حالات :

الحالة 1: إذا اكتشفت الأداة أية أخطاء تتعلق برابط الموقع فوجب عليك حلها فورا
، وأغلب هذه الأخطاء يتم رصدها داخل أكواد html  الخاصة ببنية وشكل رابط منشور موقعك على فيسبوك، وأنصحك أن تقرأ جيدا مضمون الخطأ وكيفية حله سواء بإزالته أو تعديله من أكواد المظهر على موقعك أو مدونتك فالأمر سهل.

الحالة 2: إذا لم تكتشف الأداة أية أخطاء فسوف تنبهك بصفحة تتضمن كل معلومات موقعك أو مدونتك وهذا يعني أن الأمور على ما يرام.

الحالة 3 : سوف تنبهك الأداة برسالة مضمونها أن رابط موقعك أو مدونتك ينتهك سياسات ومعايير المجتمع وهنا ننتقل للحل الرابع والأخير في حالة صادفتك هذه المشكلة.



الحل 4:
هذا الحل جربته وأعطى مفعوله بعد 24 ساعة وتمكنت من نشر رابط مدونتي بشكل طبيعي، طبعا استفدت من سقطتي الأخيرة وتعلمت أن لا أنشر روابط مواضيعي بشكل فوضوي وعشوائي في أوقات زمنية متقاربة، وإليك الحل:

إنه العملاق موقع Sucuri ومؤسسته الأم موقع جودادي - GoDaddy هذا الموقع يقوم بتحليل موقعك أو مدونتك ويرصد الفيروس أو المالوير المسؤول عن إعاقة وفشل ثقة فيسبوك في رابط موقعك أو مدونتك.


ماذا فعلت لأكتشف هذا الفيروس اللعين؟

أولا توجهت صوب هذا الرابط مباشرة وقمت بعمل نسخ – لصق على متصفح جوجل كروم له :

بعدها وضعت رابط مدونتي مباشرة بعد كلمة results وضغطت Enter ولاحظ النتيجة كما في الصورة أدناه :
حل مشكلة حظر رابط موقعك أو مدونتك على فيسبوك


مدونتي سليمة ومحمية تماما ولا وجود لأي فيروسات على مدونتي كما أنها لا توجد ضمن أي قائمة سوداء من قوائم مواقع مضادات الفيروسات العالمية ومحركات البحث المشهورة كما في الصورتان أدناه :
حل مشكلة حظر رابط موقعك أو مدونتك على فيسبوك

حل مشكلة حظر رابط موقعك أو مدونتك على فيسبوك
في حالة حلل موقع Sucuri موقعك أو مدونتك ووجد مشاكل أو تحذيرات فستظهر لك هذه الصفحة كما في الصورة أدناه :
حل مشكلة حظر رابط موقعك أو مدونتك على فيسبوك
موقع Sucuri سيضع لك مصدر المشكلة وغالبا تكون بعض الصفحات على موقعك أو مدونتك حاملة لأكواد ملغمة إذن ابحث عن مصدر هذه الصفحات في تعديل أكواد المظهر وقم بحذف كل أكوادها واضغط حفظ المظهر كما في الصورة أدناه:
حل مشكلة حظر رابط موقعك أو مدونتك على فيسبوك


وبعدها سيتم تمييز رابط موقعك أو مدونتك على أنه رابط سليم من المحتوى الإحتيالي والسبام والفيروسات وسيتم حذفه من القوائم السوداء لمواقع مضادات الفيروسات العالمية ومحركات البحث المشهورة وطبعا أهم شيء سوف يرفع فيسبوك الحظر عن رابط موقعك أو مدونتك بإذن الله.

وأخيرا أتمنى صادقا أن تنجح هذه الحلول المقدمة من مدونة تكنوفيليا للمعلوميات في رفع الحظر عن رابط موقعك أو مدونتك وسواء نجحت في حل واحد أو في حلين أو لم ينجح معك أي حل فهذا جهد مقدر يجب أن تبذله وتصبر على مشقته.


ولا تستسلم أبدا وابحث عن مصادر حلول أخرى على منصات عربية وأجنبية وشاركها معنا على مدونة تكنوفيليا للمعلوميات لربما نستفيد منها جميعا.

هناك 10 تعليقات:

  1. غير معرف7/31/2019

    اخي الكريم انا قمت بعمل حساب علا أمازون افلييت وانشأت صفحة علا الفيسبوك ونشرت روابط من امازون علا الفيسبوك طبعا بقصد التسويق بل عمولة نشرت تقريبا حوالي 10منشورات عن منتجات مختلفة من امازون وكل منشور فيه رابط للمنتج المكتوب عنه طبعا كلو بنفس اليوم وتم إغلاق حسابي نهائيا علا الفيسبوك وعملت حساب تاني ونفس الكرة َورج الفيسبوك حضرلي حسابي شو السبب وشو الحل اخي الكريم وشكر لك

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم أخي أعتقد أن السبب واضح تماما وهو أنك أنشأت حساب فيسبوك وهمي وعليك أن تعرف أن فيسبوك تحظر الحسابات الوهمية التي لا تظهر فيها صورتك الحقيقية ومعلوماتك الشخصية والمهنية. لذلك أنصحك بإنشاء حساب فيسبوك حقيقي ضع فيه صورتك الحقيقية ومعلوماتك الشخصية والمهنية كاملة وأضف أصدقاءك الذين تعرفهم ولا تنسى تأكيد بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك وبعد ذلك أنشئ صفحتك التجارية وقم بنشر روابط أمازون مع احترام الفارق الزمني بين نشر رابط ورابط آخر. وصدقني فيسبوك لن يحظرك ما دمت تملك حسابا حقيقيا خاصا بك وليس وهميا

      حذف
  2. شكرا على المعلومات المفيدة قمت بفحص موقعي Domain blacklisted by McAfee: www.amalwatafaoual.com عطااني رابط مدونتي مصنفة في البلاك ليست هل المشكل في الدومين عليا ان اغيره

    ردحذف
    الردود
    1. سجل نفسك في موقع McAfee وقم بفحص موقعك وربما سيطلعونك عن أسباب تصنيف موقعك في blacklist هل حجزت دومين مجاني؟

      حذف
    2. لقد سجلت في موقع McAFee وراسلتهم ولكن مازال المشكل الدومين عندي مدفوع والموقع مصنف في بلاك ليست بسبب الضومين

      حذف
  3. عندى مدونة اوثق عليها ما يخص الادب والشعر ويحدث معي كثيرا رسالة المحتوى ينتهك المعايير عند نشر الرابط في جروب خاص بي في الفيس بوك ولا اعرف وسيلة لحل المشكلة سوي انني ادخل ع المدونة واقوم بتعديل عنوان الرابط فيعمل .. لكن اتعرض لنفس المشكلة بعد ايام ويتم حذف كل الروابط السابقة والتي نشرتها بغرض التوثيق

    ردحذف
    الردود
    1. أخي أنصحك بالإبتعاد عن النشر جروبات فيسبوك لأن فيسبوك تحارب نشر الروابط وتحظرها بدون سابق إنذار في الجروبات ومن الأفضل لك أن تنشر روابط مدونتك على صفحة خاصة بك في فيسبوك

      حذف
  4. شكراااا بزااف على نصائحك بفضلها تم حل المشكل

    ردحذف
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
    شكرا على الموضوع المفيد ، سؤالي هو اذا قام فيس بوك بحذر رابط مدونتي (عبارة عن مجموعة على الفيس بوك) وكنت لا أحفظ الدومين الخاص بها فكيف احصل عليه واحل هذه المشكلة

    ردحذف
  6. لقد قام فيس بوك بحذف جميع روابطي التي وضعتها على صفحتي
    هل هناك حل لهذه المشكلة

    ردحذف