فيسبوك تنفق 22.6 مليون دولار على تأمين مارك زوكربيرغ


فيسبوك تنفق 22.6 مليون دولار على تأمين مارك زوكربيرغ
(رويترز) - أظهرت شركة فيسبوك Facebook Inc يومه الجمعة مضاعفتها لأكثر من ضعف الأموال التي أنفقتها على أمن الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ في عام 2018 إلى 22.6 مليون دولار.

طبعا حصل مارك زوكربيرغ على راتب أساسي قدره 1 دولار على مدار السنوات الثلاث الماضية، وتم إدراج تعويضه " الآخر" بمبلغ 22.6 مليون دولار، كان معظمها مقابل أمنه الشخصي.

وتم صرف ما يقرب نحو 20 مليون دولار على الأمن لمارك زوكربيرغ وعائلته، بمعدل زيادة وصل إلى حوالي 9 ملايين دولار في العام السابق. كما حصل مارك زوكربيرغ أيضا على 2.6 مليون دولار للإستخدام الشخصي للطائرات الخاصة، والتي قالت الشركة إنها جزء من برنامجه الأمني الشامل.

وقد واجه فيسبوك في السنوات القليلة الماضية غضبًا علنيًا من دوره في التأثير المزعوم لروسيا على الإنتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016 وتعرض لإنتقادات شديدة بعد الكشف عن دور شركة كامبريدج أناليتيكا في الحصول على بيانات شخصية من ملايين من ملفات الفيسبوك الشخصية دون موافقة مستخدميها.

وبشكل منفصل، قال فيسبوك إن المدير التنفيذي لـ Netflix ريد هاستينغز سيخلي مقعده في مجلس إدارة شركة التواصل الإجتماعي ولن يرشح نفسه لإعادة انتخابه، وعمل هاستينغز في إدارة فيسبوك منذ عام 2011.

فيسبوك تنفق 22.6 مليون دولار على تأمين مارك زوكربيرغ
وقالت شركة فيسبوك أيضا إنها ستعيّن Peggy Alford ، وهو نائب رئيس الأسواق الرئيسية في شركة بايبال، في مجلس إدارتها بدلا من Emeritus Erskine Bowles رئيس جامعة كارولينا الشمالية، والذي لن يتم إعادة ترشيحه أيضا.

هذا وقد بلغت تكلفة تأمين مارك زوكربيرغ 9 ملايين دولار في سنة 2017 و 5.1 مليون دولار في سنة 2016 . وقد أغلقت أسهم فيسبوك على 179.07 دولار مساء يوم الجمعة الماضي.

ليست هناك تعليقات