ما هو نظام تطبيق Android System Webview وهل يجب عليك إلغاء تثبيته ؟


ما هو نظام تطبيق Android System Webview وهل يجب عليك إلغاء تثبيته ؟
ربما شاهدت بالصدفة تطبيق "Android System Webview" في قائمة التحديثات لتطبيقاتك، ولكنك لست متأكدا من أهميته أو إذا كان يجب عليك إلغاء تثبيته أم لا، سأقول لك إن تطبيق Android System Webview هو شيء مهم يجب الإحتفاظ به على جهازك، خاصة إذا كان جهازك يعمل على إصدار أندرويد أقل من إصدار نظام أندرويد Nougat.

أما إذا كنت تستخدم جهاز أندرويد يعمل على إصدار Nougat أو إصدارا أعلى بكثير، فلن ترى التطبيق نفسه. باستخدام إصدار Nougat، نقلت جوجل هذه الأداة المفيدة في مكان آخر، ولكنها ما تزال جزءا من أندرويد.


1- ماذا نقصد بنظام Android System Webview؟

يعتبر Android System Webview أصغر إصدار من جوجل كروم يتيح لك فتح الروابط داخل التطبيق الذي تستخدمه، لذلك لن تضطر إلى مغادرة التطبيق.

وهذا يعني أنه عند النقر على رابط في تطبيق ما، فإنه سيفتح تطبيق Android System Webview كما لو كان هو المتصفح المدمج في التطبيق.

ويجب أن تضع في اعتبارك أنه ليس كل تطبيق قد يدعمه Android System Webview ؛ هذا هو سبب فتح الروابط من بعض التطبيقات على جوجل كروم وليس من داخل التطبيق نفسه.


2- هل يمكنك إلغاء تثبيت تطبيق Android System Webview؟

إذا كنت ترغب في التخلص من تطبيق Android System Webview ، فيمكنك فقط إلغاء تثبيت التحديثات وليس التطبيق نفسه.

يمكن القيام بذلك إذا كان جهاز 
أندرويد الخاص بك لا يعمل على إصدار أندرويد Nougat  أو أعلى. مع إصدار Nougat ، تخلصت جوجل منه كتطبيق مستقل وبدلا من ذلك يستخدم كروم نفسه كتطبيق لميزة عرض الويب.

وفي حالة كان لديك إصدار Nougat من 
أندرويد وما يزال لديك تطبيق Android System Webview فسيتم تشغيله على كروم وليس على التطبيق ذاته. إذا لم يكن التطبيق معطلا بالفعل، فمن الآمن القيام بذلك بنفسك.

أما إذا كنت ما تزال تملكه وتريد إلغاء تثبيته، فانتقل عبر المسار الآتي بالترتيب:

Google Play -> Tap on the hamburger icon -> My Apps & Games -> Installed tab


سترى 
التطبيق بالقرب من القائمة العلوية. اضغط عليه وحدد زر إزالة التثبيت - uninstall

إذا كنت تستخدم إصدار 
أندرويد Nougat أو إصدارا أعلى، فعندئذ يمكنك تعطيله بأمان، ولكن إذا كنت تستخدم إصدارات أقل جودة، فمن الأفضل تركه كما هو. وإذا تم تعطيل كروم، فقد يرجع ذلك إلى أنك تستخدم متصفحا آخر. في هذه المرحلة، من الأفضل أن تحتفظ بتطبيق Android System Webview.

وأخيرا يعد 
تطبيق Android System Webview ضروريا، ولا حاجة إلى تفعيله لأنه سيشتغل بنفسه بشكل افتراضي.

ليست هناك تعليقات