إليك 4 مواقع تتوقع وتخمن المسار الزمني لمستقبل البشر والأرض


إليك 4 مواقع تتوقع وتخمن المسار الزمني لمستقبل البشر والأرض
هل تساءلت يوما ما الذي سيبدو عليه العالم بعد مرور 10 سنوات من الآن؟ أو بصيغة أخرى، ما الذي سيبدو عليه العالم بعد رحيلك بوقت طويل؟ إليك لمحة مسبقة عن المستقبل مع هذه المواقع التي ترسم خطوط زمنية للبشرية وكذلك العالم بأسره.

1- Future Timeline:

Future Timeline هو موقع كامل مخصص لتخمين ما يخبئه المستقبل بدقة. وهو يتضمن معظم الأحداث في الجدول الزمني في ويكيبيديا، ولكنه يضيف الكثير أيضا استنادا إلى ما يطلق عليه بالتقنيات الناشئة التي تغير العالم. وفيما يلي بعض الأشياء التي يخمنها هذا الموقع:

نقص في المياه في جنوب غرب الولايات المتحدة في عام 2021.

انقراض الغوريلا في وسط أفريقيا بحلول عام 2023.

أغشية إلكترونية مطبوعة ثلاثية الأبعاد لمنع النوبات القلبية بحلول عام 2026.


حجب مدينة بانكوك إلى حد كبير بسبب الفيضانات بحلول عام 2031.


يمكنك النقر على أي حدث في هذه الجداول الزمنية للإنتقال إلى مقالة تشرح أسباب التوقع معتمدة على البيانات، لذا كن مستعدا لتصفح المخططات والأرقام المهمة.

2- NGC Year Million :


ما زلنا في القرن الواحد والعشرين. ما يزال العام يتكون من أربعة أرقام. ماذا سيكون شكل البشر عندما يكون العام مكونا من سبعة أرقام؟ تحدثت ناشيونال جيوغرافيك إلى علماء المستقبل وعلماء التوقعات وكتاب الخيال العلمي لفهم وتصوير حقائق العام رقم مليون.

السنة مليون هي في الواقع سلسلة وثائقية من ستة أجزاء ستحتاج إلى مشاهدتها من خلال الإشتراك في نات جيو. لكن نات جيو أصدرت عدة مقاطع من الحلقات القصيرة. كل حلقة لها أيضا موضوعها الخاص، وتضع نات جيو مقاطع ذات صلة بها. يمكنك أن ترى كيف يصبح البشر والآلات صفا واحدا، أو مشاهدة الروبوت المدرك ذاتيا المدهش، ضمن أشياء أخرى.

3- Wikipedia’s Timeline of the Near Future :


يحتفظ جيش المحررين في Wikipedia بقوائم غريبة قليلة، مثل صفحة "المقالات غير المعتادة" الرسمية وبالمثل، عندما يكون أي حدث عالمي معروفًا على وجه اليقين، فإن هؤلاء المحررين يضيفونه إلى الجدول الزمني للمستقبل القريب.

ستجد تقسيما حسب العام، والعقد، والقرن، بدءا من الآن وحتى القرن الثالث والعشرين. وتشمل الأحداث في السنوات القليلة القادمة بنودا مثل أولمبياد 2020، وأطول مبنى جديد في العالم، وانتهاء صلاحية حقوق الطبع والنشر لميكي ماوس وغيرها... يمكنك التمرير للأسفل وسترى بعض الأحداث المستقبلية المذهلة، والتي تتضمن جميع الإستشهادات حول سبب معرفة تاريخها مقدما.

4- Futurism :

كموقع على شبكة الإنترنت، يتتبع Futurism كل الأخبار والأحداث حول الأشياء التي يمكن أن تؤثر على كيفية عيشنا في المستقبل. في حين أنه يقوم بعمل جيد لذلك، فإنه يتفوق مع ميزة قسم الرسوم البيانية. إنه طريقة رائعة للتعلم حول ما ينتظرنا مستقبلا.

لا يعطيك الموقع جدولا زمنيا لكنه يأخذ أي موضوع، يغوص في عمقه، ويعطيك تنبؤات علمية حوله. على سبيل المثال، إذا تساءلت يوما ما إذا كان بإمكان البشر إعداد كواكب صالحة للسكن، فهناك مخطط معلوماتي يشرحها. أو إذا كنت تريد معرفة ما سنأكله خلال بضع سنوات، فإليك قائمة الطعام لعام 2030.

هناك قائمة مميزة من الفئات ( مثل المجتمع المستقبلي، والذكاء الإصطناعي، والروبوتات، والآلات، وما إلى ذلك ) تسهل التنقل في مجموعة كبيرة من الرسوم البيانية. تذكر أن مستقبل النقل سيكون مثل أي شيء تتخيله، لذا كن مستعدا من خلال التحقق مما ينتظرك.

ليست هناك تعليقات