شروط قبول المدونة في جوجل أدسنس 2020


شروط قبول المدونة في جوجل أدسنس 2020
إذا هل تريد التقدم بطلب للحصول على موافقة أدسنس لجني بعض المال من مدونتك والإستمتاع بالحياة التي تحلم بها دائما؟ إنه حلم كل مدون للحصول على موافقة رسمية من جوجل أدسنس ولكن انتظر.. فهذا الأمر ليس سهلا. 

برنامج جوجل أدسنس صارم للغاية عندما يتعلق الأمر بالموافقة على التطبيق الجديد. يحاول الجميع خداعه للحصول على الموافقة لذلك فقد أصبحت شروطه صارمة وجعلت العملية صعبة للغاية.


في هذه التدوينة، سأشارك معك شروط قبول المدونة في جوجل أدسنس 2020.

ولكن قبل ذلك إليك بعض الأسئلة المتداولة التي قد تخطر ببالك حول جوجل أدسنس:

كيف تتقدم بطلب للحصول على موافقة جوجل أدسنس؟

هل مدونتك مؤهلة لأدسنس أم لا؟


هل أنت مؤهل لتقديم طلب للحصول على موافقة جوجل أدسنس؟

ما هي متطلبات جوجل أدسنس؟

لماذا يرفض جوجل أدسنس طلبك؟

وماذا تفعل إذا رفض جوجل أدسنس طلبك؟

هذه التدوينة سوف تجيب على جميع أسئلتك بالتفصيل فكن مستعدا



شروط قبول المدونة في جوجل أدسنس 2020



ما أسباب شهرة جوجل أدسنس؟


- يعد جوجل أدسنس واحدا من أقدم الشبكات التي تتيح نشر الإعلانات وتعمل بنظام الدفع مقابل النقر Pay Per Click.

- عندما يتعلق الأمر بشرعية جوجل أدسنس، فلديه الآلاف والآلاف من العملاء والناشرين ويدفع في الوقت المحدد للدفع وهنا تكمن شرعيته كواحد من أرقى عمالقة الدفع في العالم.


- أحد الأسباب الأخرى لإختيار جوجل أدسنس هو أنه يمكننا كسب مبالغ طائلة من المال إذا قمنا بعملنا بالطريقة الصحيحة.

- هناك العديد من المدونين الذين يكسبون عيشا كاملا ومحترما من مدوناتهم بفضل الله أولا ثم بفضل جوجل أدسنس لذلك، ينبغي أن يكون أدسنس خيارك الأول بين جميع الشبكات الأخرى المتاحة.

- أسعار الدفع أفضل من جميع الشبكات الأخرى، وهذا هو السبب الأكبر في انتشار شبكة أدسنس بين المدونين.

- ولكن بما أن الجميع يركضون وراء جوجل أدسنس، فقد جعلوا نظام الموافقة صارما للغاية. ربما قد ترتكب أخطاءا صغيرة ويتم رفضك في كل مرة. في ما يلي بعض الأسباب وراء رفض جوجل لطلب اشتراكك في أدسنس.


أسباب عامة لرفض أدسنس لطلبك



1- محتوى غير كاف / محتوى موقع غير مقبول


لا تمتلك مدونتك أو موقعك الإلكتروني ما يكفي من المحتوى النصي للمراجعة من طرف اختصاصيي جوجل.

تعطي جوجل قدرا كبيرا من القيمة والإهتمام لمحتوى المدونة قبل قبولها. إذا كان المحتوى مكتوبا بشكل سيء ويتضمن أخطاءا نحوية، فسترفض جوجل المدونة على الفور.

لا يحتاج المحتوى فقط إلى أن يكون صحيحا نحويا، بل يجب أن يكون مفيدا للزائر ويجب أن يوفر قيمة للمستخدمين وقراء المدونة. لذا فإن السبب الأول هو المحتوى المكتوب بشكل ركيك في مدونتك.



2- نوع الصفحة / تصميم مدونتك


ماذا ستفعل إذا وضعت صفحة ذات خلفية صفراء كاملة مع نص أبيض عليها، مع وجود أزرار ضخمة في كل مكان؟ فكن متأكدا يا عزيزي أن الزوار لن يعودوا لزيارة مدونتك مجددا.

يتم رفض المدونات التي تم تصميمها بشكل سيئ والتي يصعب على الزائرين فهمها بواسطة جوجل أدسنس يجب أن يكون لديك تصميم جيد وأنيق مما يريح العين ويترك انطباعا حسنا للزائر بعيدا عن كثرة الألوان والخطوط.



3- لا توجد صفحة سياسة الخصوصية، ولا صفحة من نحن ولا صفحة اتصل بنا


هناك بعض الصفحات التي يجب أن تكون لديك في مدونتك قبل التقدم بطلب إلى جوجل أدسنس وهي كالآتي:

صفحة من نحن، سياسة الخصوصية وصفحة اتصل بنا. تعطي هذه الصفحات انطباعا بأنك مدون محترف وأنك تعمل وفقا لسياسات جوجل ضع في اعتبارك أن امتلاك صفحة سياسة الخصوصية يعد أيضا من أحد متطلبات أدسنس.



4- الموقع لا يتوافق مع سياسات جوجل أدسنس


إذا كان محتوى مدونتك غير مفهوم وبدون إفادة للقارئ، ولا توجد حركة ترافيك مستمرة، وصفحات تحتوي على محتوى أصلي قليل أو معدوم أو تجربة سيئة للمستخدم من خلال التنقل والتنظيم بشكل واضح فهذه الأمور لا تتوافق مع سياسات جوجل أدسنس.

قد تكون مدونتك أو موقعك على الويب هو الذي يحرك الزيارات من خلال مصادر غير قانونية، وعادة ما يتم رفض المواقع التي تحتوي على كلمات رئيسية زائدة أو تصميم ضعيف التشفير.

لذلك ستحتاج إلى توجيه كامل وقائمة بالخطوات التي تحتاج إلى القيام بها قبل التقدم بطلب للحصول على موافقة جوجل أدسنس.


إليك 13 خطوة يجب عليك القيام بها قبل التقدم بطلب للحصول على موافقة جوجل أدسنس


1- اكتب محتوى عالي الجودة


هذا هو الشيء الأول الذي يتعين عليك فعله قبل التقدم بطلب الحصول على موافقة جوجل أدسنس لكتابة محتوى عالي الجودة وهذا أمر مهم للغاية لا يمكنك تجاهله.

تحب بل تعشق جوجل المدونة التي تقدم محتوى عالي الجودة ويستمتع زوارها به. ضع في اعتبارك أن طلبك سيراجعه متخصصون وسيتعين عليك التأثير عليهم للحصول على موافقة من أدسنس.

وأقصد بمحتوى عالي الجودة هو كل محتوى

- فريد من نوعه ومبتكر

- مع العناوين المناسبة والقوائم

- خالي من القواعد والأخطاء الإملائية

- طويل بما فيه الكفاية

- مفيد وغني بالمعلومات



2- أنشىء صفحة سياسة الخصوصية لمدونتك


واحد من بين الأخطاء الشائعة التي يقع فيها معظم المدونين الجدد هو إهمال صفحة سياسة الخصوصية. على الرغم من وجود أشخاص يقولون أن وجودها لا معنى له ولكنهم للآسف مخطئون!

فأول شيء ستحتاج إلى تقديمه في طلبك للحصول على موافقة جوجل أدسنس هو صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بمدونتك أو موقع الويب الخاص بك .إذا لم تكن لديك فلا يمكنك الحصول على الموافقة ببساطة.


لماذا صفحة سياسة الخصوصية مهمة؟

لأنها من متطلبات أدسنس في المقام الأول، وثانيا لأن صفحة سياسة الخصوصية هذه تعني أن مدونتك لا تنتهج عملية خداع أو سبام وتعطي فكرة عن عمل قانوني وعليه فستتحقق جوجل من بقية الشروط فقط إذا كانت لديك هذه الصفحة المهمة.

تصف صفحة سياسة الخصوصية للقراء ما سيحصلون عليه في مدونتك، وما ينبغي عليهم فعله وما لا ينبغي عليهم فعله. لذا من الواضح أنه لا يوجد شيء مخيف أو سيئ في إنشائها.


في حين أنه يمكن أن تؤثر بطريقة ما على موافقة أدسنس الخاصة بك، فيجب أن تضعها في اعتبارك فوجودها ضروري في مدونتك.

يمكنك كتابتها بنفسك أو العثور على نماذج لصفحة سياسة الخصوصية على الأنترنت وما أكثرها.

3- إنشاء صفحة "من نحن"


مثل صفحة سياسة الخصوصية، يجب أن يكون لديك صفحة "من نحن" بحيث يمكنك الحصول على الموافقة من أدسنس ضمانا للتأكيد أنه يوجد شخص حقيقي وراء المدونة وليس سبام.

تلعب صفحة "من نحن" أو أحيانا يطلق عليها بصفحة "حول" دورا كبيرا وأهمية بالغة حتى إذا كنت لا ترغب في التقدم بطلب للحصول على موافقة أدسنس.

ببساطة اكتب في صفحة "من نحن" وصف لك وللمدونة الخاصة بك. لن يساعدك ذلك فقط على إقامة علاقة طيبة مع القراء، بل سيجعلهم يثقون بك أيضا.


4- إعداد صفحة "اتصل بنا"

تفتح صفحة "اتصل بنا" بابا للتواصل بينك وبين قراءك فما يحبه أحد قراءك قد يزعج شخصا آخر. ثم من الأفضل منحهم فرصة للتحدث إليك وإخبارهم كيف يشعرون بشأن مدونتك، وماذا يريدون وماذا يحبون أو يكرهون.

قم بإنشاء صفحة "اتصل بنا"، وإذا أمكنك إضافة البريد الإلكتروني الخاص بك الذي ستقدمه للحصول على موافقة جوجل أدسنس فسيكون أمرا جيدا لتسهيل التواصل وأيضا يمكنك الحصول على عنوان بريد إلكتروني احترافي.

من خلال إنشاء صفحة "اتصل بنا" ، فإنك تخبر جوجل أنك تهتم بعملائك وزوارك وأنك مستعد لمساعدتهم من خلال الاتصال بك في أي وقت.

شاهد صفحة الإتصال الخاصة بي للحصول على فكرة مبسطة حولها.

لذا كل ما عليك فعله هو العمل على إضافة جميع الصفحات المهمة، مثل: صفحة اتصل بنا وصفحة سياسة الخصوصية لمساعدة القراء على العثور بسهولة على المحتوى الذي يبحثون عنه كلما زاد اهتمامك بتحسين تجربة زوارك زادت فرص الحصول على موافقة أدسنس.

وفي ما يلي مثال على قائمة الفئات والصفحات لتوضيح هذه النقطة كما في الصورة أدناه :

شروط قبول المدونة في جوجل أدسنس 2020

5- تحقق من اسمك وبريدك الإلكتروني


عندما تضع طلبك في أيدي أدسنس، لا تنس وضع اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني في بعض المناطق المرئية بسهولة مثل صفحة حول والصفحات الأخرى.


فهذا سيؤكد لهم أنك الشخص نفسه الذي قدم طلبا للحصول على موافقة أدسنس وليس بعض الرسائل غير المرغوب فيها أو برامج التتبع الضارة، سيؤدي ذلك إلى تسريع عملية التحقق في أي وقت من الأوقات.

6- يجب أن يكون لديك عدد كافي من المشاركات أو التدوينات على مدونتك


ما هو الحد الأدنى لعدد المشاركات قبل التقدم بطلب الحصول على موافقة جوجل أدسنس؟ لحد الآن لا يوجد إجابة مؤكدة.

نظرا لأنني شاهدت مدونات قوية جدا تضم أكثر من 300 مشاركة وأخبرني مالكوها بأن جوجل أدسنس يرفضها في حين أن المدونين الذين لديهم مشاركات قليلة أو حتى أقل من 10 مشاركات تم قبولهم.



ووفقا لتجربتي المتواضعة، فإن أفضل عدد مشاركات لتقديم طلب للحصول على حساب أدسنس هو عندما يكون لديك على الأقل 20 مشاركة ذات نوعية جيدة ويجب أن يكون عدد كلمات كل موضوع في مدونتك أكثر من 600 كلمة على الأقل.

7- تأكد من أن سنك يتجاوز 18 عاما


من أكبر الكوارث التي يقوم به المدونون الجدد الذين يقل عمرهم عن 18 عاما أنهم يكتبون بسذاجة دون النظر لأهلية سنهم القانوني ويواجهون مشاكل عديدة فيما بعد. لذلك استخدم تاريخ ميلادك وسنك الصحيح أثناء التقدم للحصول على حساب جوجل أدسنس.


أدسنس ليس للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما. يدرك بعض الأشخاص هذه المشكلة بعد تداركها عدة مرات لذا أنصحك بأن تكون دقيقا أثناء كتابة عمرك.


8- تحسين تصميم مدونتك


كما ذكرت سابقا، فإن تصميم المدونة يهمك كثيرا. يجب أن يكون محترفا وليس مثل معرض صور فوضوي أو سوق أسبوعي تتناثر فيه البضائع هنا وهناك إن التصميم النظيف والمهني يجعل جوجل تحترمك.


ولاحظ أنه عندما تزور مدونة أو موقعا ما على الويب، فما هو أول شيء يلفت نظرك؟ طبعا وبكل تأكيد إنه التصميم لذلك عليك ترك انطباع أول مميز على قراء مدونتك من خلال تصميمك.

تصميم مدونتك هو أهم شيء بعد المحتوى وهو يمثل خبرتك ولمستك الفنية ومهنيتك. يجب أن يكون لديك الميزات الآتية في تصميم مدونتك:


- تصميم بسيط ومهني

- سهل التنقل بين الصفحات والمواضيع


- يحتوي على قوائم صحيحة

- لا توجد عناصر غير مفيدة في الشريط الجانبي

- تصميم صديق لمحركات البحث

- تراعى فيه شروط التحميل السريع

لذلك كن حذرا لأن أي شيء يمكن أن يقتل فرصك في الحصول على موافقة أدسنس. وهناك الآلاف من مواقع الويب التي تقدم مظاهر احترافية لتركيبها على مدونتك كل ما عليك القيام به هو البحث عنها.

9- تحقق من نوع المحتوى الخاص بك

نصيحة مني كن حذرا بشأن نوع المحتوى الذي تنشره. لأنه شيء مهم حقا ويغفله الكثيرون وفي ما يلي بعض أنواع المحتوى الشائعة التي لا يقبلها أدسنس.

- المواد الإباحية


- محتوى مقزز

- القرصنة أو تكريك الدروس

- الممنوعات

- أي أشياء أخرى غير قانونية

هناك القليل من اللغات التي يدعمها برنامج أدسنس لذا تأكد من أن لغة المدونة الخاصة بك موجودة في قائمة هذه اللغات وطبعا اللغة العربية مدعومة.

وقد ذكر فريق جوجل أدسنس في أحد مشاركات المنتدى أنه توقف عن قبول بعض تخصصات النيش التي يكتب فيها المدونون، مثل صناعة المال والتسويق والمواقع الإلكترونية والسيو. يمكنك قراءة المزيد حول هذا الموضوع هنا

إذا كنت قد كتبت بالفعل عن المحتوى الذي لا يدعمه أدسنس، يمكنك حالا التوقف عن الحلم بشأن موافقة أدسنس أو التخلص من هذا المحتوى فورا.



10- استخدم دومين مدفوع


أجرت جوجل تغييرات على سياساتها فإذا كانت لديك مدونة على بلوجسبوت وكان النطاق الخاص بك هو yourblog.blogspot.com ، فستحصل على الموافقة بسرعة.

ولكن لن تتمكن من استخدام ذلك في أي دومين آخر مثل com. سيتعين عليك إرسال الطلب لترقية حسابك في أدسنس.

أما الآن يجب أن يكون لديك دومينك الفريد الذي يحدد هوية مدونتك. إذا لم يكن لديك دومين حتى الآن، فتوقف عن الحلم بشأن الحصول على الموافقة باستخدام الدومينات الفرعية.


انتقل إلى شراء أي دومين مدفوع من 10 إلى 15 دولارا في السنة...يمكنك شراء الدومين من Godaddy أو Namecheap.

أفضل دومين هو الدومين الذي يحتوي على امتداد com. اختر دومينا قصيرا وفريدا وسهل التذكر ويرتبط بتخصص مدونتك.

شيء آخر مهم في الدومين هو عمره نظرا لأنه بالنسبة إلى بعض البلدان الآسيوية مثل الهند، فقد وضع أدسنس قيودا على عمر الدومين فهم لا يقبلون أي مواقع يقل عمر دومينها عن ستة أشهر.

هناك العديد من قصص أدسنس التي قرأتها في العديد من المنتديات بحيث حصل بعض الأشخاص على الموافقة لمدوناتهم القديمة وتم رفض البعض الآخر لمدوناتهم التي يزيد عمرها عن 6 أشهر لذا لا يهم العمر عندما تكون لديك مدونة تركز أكثر على جودة المحتوى.




11- إزالة شبكات الإعلانات الأخرى


إذا كان لديك أي شبكة إعلانات أخرى مثل شبكة Chitika أو Infolinks أو Clicksor أو أي شيء، فقد حان الوقت للتخلي عنها واجعل مدونتك خالية من الإعلانات.

حتى إن جوجل أدسنس يسمح لك باستخدام شبكات الإعلانات الأخرى معهم، فمن الأفضل إزالة الإعلانات قبل التقدم بها وعدم وضعها مرة أخرى حتى تحصل على رد من فريق أدسنس والذي يستغرق عادة ما يتراوح من بضعة أيام إلى عدة أسابيع.

لذا قبل تقديم طلبك لـ جوجل أدسنس، تأكد من إزالة جميع الإعلانات على مدونتك من أي شبكة أخرى.



12- تأكد من أن مدونتك تتجاوب مع كافة الشاشات والمقاسات والأجهزة اللوحية والحواسيب والهواتف الذكية وأنظمة الجوال


إنها نقطة مهمة جدا ويجب عليك التنبه لها فأغلب القراء في وقتنا هذا يزورون المواقع والمدونات من الهواتف الذكية فهل يا ترى مدونتك متجاوبة وتظهر بشكل أنيق ومنسق على الموبايلات والتابلت وباقي الأجهزة أم تظهر بشكل عبثي ومتداخل !!!

إذن فكلما كانت مدونتك متجاوبة مع جميع أحجام ومقاسات الأجهزة كلما زادت ثقة جوجل في مدونتك وحصلت على زخم متقدم في ملف طلبك للحصول على موافقة أدسنس وفي حالة أهملت التجاوب فستتراجع أرشفة مدونتك على جوجل.

أنصحك باستخدام هذه الأداة الرائعة المقدمة من جوجل لمعرفة هل مدونتك أو موقعك متجاوب مع أنظمة الجوال وهي أداة mobile friendly فقط ضع رابط مدونتك واضغط على الإختبار وستظهر لك نتيجة تؤكد لك هل صفحة الويب التابعة لك مناسبة للجوال أم لا وستطلعك بمشاكل التحميل والصفحات والأنماط التي تعيق تناسب وتجاوب مدونتك مع أنظمة الجوال.



13- تحقق من مصادر الترافيك الخاصة بك


يمكنك جلب حركة الترافيك من محركات البحث أو أي طريقة أخرى تريدها ولكن إذا كنت ترغب في الكسب والربح عبر جوجل أدسنس بالطريقة الصحيحة، فإن شراء الزيارات الوهمية ليست حلا مناسبا لك وأنصحك بالإبتعاد عنها.

لاحظ أيضا أن جوجل لا تقبل المواقع الذي تحصل على الزيارات من مصادر غير قانونية. لذلك ركز على الحصول على الزيارات من المصادر القانونية مثل شبكات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث والمدونات ذات الصلة.



ماذا تفعل إذا تم رفض طلبك من أدسنس؟


حسنا لقد فعلت كل ما في وسعك للحصول على موافقة من أدسنس ولكن للآسف تم رفضك لا تحزن إنها ليست نهاية العالم!

هناك أمرين يتوجب عليك القيام بهما:

1- لا تفقد الأمل وخصص وقتك لإصلاح المشكلات في مدونتك التي ذكرها لك أدسنس في بريد الرفض والتقديم مرة أخرى.


تذكر أنه في حالة الرفض، يمكنك التقدم مرارا وتكرارا حتى تحصل على موافقة جوجل أدسنس ليس هناك مشكلة في ذلك ما عليك سوى استخدام نفس حساب البريد الإلكتروني الذي استخدمته لأول مرة.

2- هناك العديد من الشبكات الإعلانية الأخرى الموثوق بها وذات الدخل المرتفع التي يمكنك استخدامها وثق بي أنها ليست شبكات صعبة كما هو حال جوجل أدسنس من حيث الحصول على الموافقة.


وأخيرا إن الحصول على موافقة أدسنس ليست صعبة إذا كان لديك مدونة أو موقع ويب يركز بشكل أكبر على جودة المحتوى وقمت بتهيئته لمحركات البحث، ويستخدم تصميما رائعا وهذا ما تريده جوجل من كل ناشر لها.

تأكد من تنفيذ هذه الخطوات قبل التقدم بطلب للحصول على موافقة جوجل أدسنس وأعتقد أن هذه الخطوات ليست صعبة للغاية.


لا تحزن إذا كان جوجل أدسنس لا يوافق على مدونتك فهناك العديد من الطرق الأخرى لكسب الأموال عبر الإنترنت بدونه وأتمنى أن يستفيد الجميع من هذه التدوينة.

هناك تعليق واحد:

  1. لكن لماذا مدونتي علي بلوجر رغم استيفائها لكافة الشروط غير مؤهله لادسنس
    رابط المدونة
    https://100million-arti-sendia.blogspot.com/

    ردحذف